جولة ساخنة للفرق العربية في دوري الابطال الافريقي للقدم

> عواصم «الأيام» وكالات:

>
الترجي يواجه الزمالك في قمة عربية للبحث عن صدارة المجموعة
الترجي يواجه الزمالك في قمة عربية للبحث عن صدارة المجموعة
تدخل الفرق العربية الاهلي والزمالك المصريان والنجم والترجي التونسيان والرجاء البيضاوي المغربي اعتبارا من يوم الجمعة وعلى مدار ثلاثة ايام مواجهات ساخنة في بطولة دوري الابطال الافريقي لكرة القدم.

وتنطلق يوم الجمعة مباريات الجولة الثالثة لدور الثمانية إذ يستضيف الاهلي فريق اياكس كيب تاون بطل جنوب افريقيا ويستضيف الرجاء البيضاوي فريق انيمبا النيجيري في المجموعة الاولى وتشهد المجموعة الثانية مواجهة بين الزمالك والترجي بالقاهرة بينما يخرج النجم الساحلي الى ابيدجان لمواجهة اسيك بطل ساحل العاج.

وقال حسام البدري المدرب العام للاهلي أمس الأحد ان فريقه كثف استعداداته لتحقيق الفوز الثالث على التوالي والحفاظ على صدارة المجموعة الاولى قبل ان يخرج الى المغرب وجنوب افريقيا في الجولتين الرابعة والخامسة.

واضاف البدري "اطمأن الجهاز الفني من خلال المباريات الودية التي خاضها الفريق على البدائل من اللاعبين الذين يخوضون المباراة بعد اصابة اكوتي منساه وايقاف محمد شوقي وهناك اكثر من لاعب مستعد لوسط الملعب على رأسهم حسن مصطفى ومحمد بركات ووائل رياض."

وتعتبر مواجهة الاهلي مع اياكس كيب تاون الاولى بين الفريقين والرابعة له مع أندية جنوب إفريقيا فقد سبق للاهلي ان واجه صن داونز الجنوب افريقي في نهائي دوري الابطال عام 2001 وتعادل الفريقان في بريتوريا 1-1 ثم فاز الاهلي في العودة بالقاهرة 3-صفر وفاز بالبطولة كما التقى الاهلي مع كايزر تشيفز في كأس السوبر الافريقي في مارس آذار 2002 وفاز الاهلي 4-1 .

وفي الدار البيضاء يخوض فريق نادي الرجاء المغربي موقعة ساخنة في مواجهة فريق انيمبا حامل اللقب لمدة عامين متتاليين.

ويسعى الرجاء الى تحقيق الفوز ليحل ثانيا خلف الاهلي ويحافظ على فرصه في التأهل للدور قبل النهائي بينما يندفع انيمبا مهاجما في المحاولة قبل الاخيرة للعودة الى صدارة المجموعة لضمان مقعد في قبل النهائي بعد ان لقي الاسبوع الماضي هزيمة على ارضه هي الاولى منذ عامين.

ويتصدر الاهلي المجموعة الاولى برصيد ست نقاط ويأتي اياكس كيب تاون في المركز الثاني برصيد نقطتين ويتقدم بفارق الاهداف عن الرجاء الثالث بينما يحل انيمبا النيجيري رابعا وله نقطة واحدة.

أما المجموعة الثانية فتشهد صراعا مريرا بين الفرق الاربعة المتنافسة لكسر سلسلة التعادلات التي سيطرت على الجولتين الاولى والثانية ويستضيف استاد المقاولون العرب بالقاهرة موقعة عربية خالصة إذ يحل الترجي التونسي ضيفا على الزمالك.

وقال احمد رفعت مدير الكرة بالزمالك ان الجهاز الفني بقيادة الالماني ثيو بوكير انهى برنامجا تدريبيا مكثفا استعدادا للترجي حيث خاض الفريق مباريات قوية مع شبين والمقاولون العرب ويختتمها مساء الثلاثاء مع حرس الحدود.

واضاف رفعت "عالجنا الاخطاء التي وقع فيها اللاعبون امام النجم الساحلي في الجولة الثانية ونسعى للفوز لتأكيد صدارتنا للمجموعة."

واستعد الترجي للمباراة قبل وصوله للقاهرة حيث ذكرت صحيفة الصباح التونسية ان المدير الفني للفريق مراد محجوب ركز على النواحي البدنية والفنية لإعداد لاعبيه بشكل جيد من أجل العودة بنتيجة إيجابية من القاهرة تدعم فرص فريقه في التأهل لقبل النهائي.

وقد انضم الدولي معين الشعباني إلى تدريبات الفريق استعدادا للزمالك بعد شفائه من الإصابة وكذلك وليد يكن الذي أنهى فترة إيقافه وسيكون أساسيا في الفريق الذي يخوض المباراة.

وفي نفس المجموعة الثانية يستضيف اسيك بطل ساحل العاج فريق النجم الساحلي وكلاهما يسعى لتحقيق الفوز على امل الخروج من دائرة التعادلات والبحث المبكر عن احدى تذكرتي الصعود للدور قبل النهائي.

ويتصدر الزمالك واسيك المجموعة الثانية برصيد نقطتين لكل منهما وبفارق الاهداف عن النجم الساحلي والترجي.

ويصعد الاول والثاني من كل مجموعة الى قبل النهائي ويحصل الفائز بالبطولة على مليون دولار جائزة مالية ويمثل افريقيا في بطولة كأس العالم للاندية المزمع اقامتها في اليابان في منتصف ديسمبر.

بطولة العالم للناشئين: قطر في مجموعة الموت
لم ترحم قرعة نهائيات مونديال الناشئين (تحت 17 عاما) لكرة القدم التي سحبت في مدينة شيكلايو البيروفية المنتخب القطري ووضعته في مجموعة الموت (الرابعة) الى جانب منتخبات البرازيل حاملة اللقب عام 2003 في فنلندا وغامبيا بطلة افريقيا وهولندا وصيفة بطلة اوروبا. وتستهل قطر مشوارها في المونديال بمواجهة هولندا، على ان تلتقي مع غامبيا في الجولة الثالثة، والبرازيل في الجولة الثالثة الاخيرة. وكانت قطر حلت ثالثة في بطولة اسيا للناشئين في سبتمبر الماضي بتغلبها على ايران 2-1 في مباراة المركز الثالث.

يذكر ان قطر كانت قاب قوسين او ادنى من بلوغ المباراة النهائية لانها خسرت امام كوريا الشمالية بركلات الترجيح 6-7 في دور الاربعة.

ويقام المونديال في البيرو من 16 سبتمبر الى (2) اكتوبر المقبلين.

ويشارك في النهائيات 16 منتخبا وزعت على اربع مجموعات فضمت الاولى منتخبات البيرو المضيف وغانا وصيفة بطلة افريقيا والصين بطلة اسيا وكوستاريكا، والثانية منتخبات الاوروغواي والمكسيك وتركيا واستراليا، والثالثة منتخبات ساحل العاج ثالثة افريقيا وايطاليا وكوريا الشمالية وصيفة بطلة اسيا والولايات المتحدة، والرابعة هولندا وقطر والبرازيل وغامبيا.

هنري قائدا جديدا لارسنال خلفا لفييرا
اعلن ارسنال وصيف بطل انكلترا لكرة القدم أمس الاحد ان مهاجمه الدولي الفرنسي بات قائدا جديدا لفريقه خلفا لمواطنه باتريك فييرا الذي انتقل الى يوفنتوس الايطالي قبل ايام.

وحمل هنري (سجل 25 هدفا في 32 مباراة في الموسم الماضي) شارة القائد امس الأول السبت في مباراة ودية ضد فريق ف.س بارنت للهواة (4-1)، والتي شهدت مشاركة المدافع الفرنسي فيليب كريستانفال اساسيا حيث سيخضع لفترة تجربة مع الفريق اللندني.

وكان كريستانفال (26 عاما) فسخ عقده مع مرسيليا الفرنسي قبل اسابيع املا في الانضمام الى صفوف ارسنال.

كما انهى ارسنال اجراءات التعاقد مع الحارس الايطالي الشاب فيتو مانوني (17 عاما) القادم من اتالانتا.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى