مقتل 19 عراقيا في حوادث عنف متفرقة في العراق

> بغداد «الأيام» ا.ف.ب :

>
هجوم انتحاري بحزام ناسف استهدف مركز تطوع للجيش في مطار المثنى القديم
هجوم انتحاري بحزام ناسف استهدف مركز تطوع للجيش في مطار المثنى القديم
قتل 19 عراقيا امس الاربعاء في حوادث عنف متفرقة في كافة انحاء العراق بينهم ثمانية في عملية تفجير انتحارية امام مركز للتطوع في الجيش في العاصمة العراقية، حسب ما افادت مصادر في الجيش والشرطة العراقية,وقال مصدر في وزارة الداخلية ان ثمانية اشخاص قتلوا وجرح 26 اخرون في هجوم انتحاري بحزام ناسف استهدف مركز تطوع للجيش في مطار المثنى القديم في بغداد.

واضاف المصدر ان الهجوم وقع قرابة الساعة 09,30 صباحا (05,30 ت غ) عند المدخل المؤدي الى مركز للتطوع يقع في مطار المثنى.

وسبق ان تعرض مركز التطوع هذا في مطار المثنى السابق لعدة هجمات كان آخرها في العاشر من الشهر الحالي حين قتل 19 عراقيا وجرح 41 آخرون اثر قيام انتحاري بتفجير نفسه بحزام ناسف.

وسجلت اعمال عنف متفرقة في مناطق اخرى من العراق.

فقد اعلن مصدر في وزارة الدفاع العراقية اصابة جنديين عراقيين جراء سقوط عدد من قذائف الهاون على مقر للجيش العراقي في منطقة الكاظمية شمال بغداد في التاسعة من صباح امس الاربعاء (الخامسة تغ).

من جانب اخر، قال المقدم احمد الشمري في شرطة المسيب (60 كلم جنوب بغداد) ان "مسلحين قتلا والقي القبض على ثالث خلال اشتباكات حدثت مع المسلحين".

واضاف المصدر ان "الاشتباكات وقعت في ناحية جرف الصخر (55 كلم جنوب بغداد) قرابة الساعة 11,00 (07,00 تغ) واستمرت قرابة ساعتين".

واوضح المصدر ان "هؤلاء المسلحين من المطلوبين للعدالة ويشتبه بان لهم علاقة بعملية التفجير التي وقعت في وسط المسيب مساء السبت" الماضي.

وكانت هذه العملية ادت الى سقوط 83 قتيلا و156 جريحا.

من جانب اخر، اعلنت مصادر في الجيش والشرطة العراقيين ان خمسة عراقيين هم جندي وسائق شاحنة وثلاثة من اصحاب محطات الوقود اضافة الى اثنين من المسلحين قتلوا وجرح نحو 17 آخرين امس الاربعاء في اعمال عنف متفرقة في شمال بغداد.

القوات تتمركز قرب المطار
القوات تتمركز قرب المطار
وقال النقيب اسد سداد من الجيش العراقي في بلد (70 كلم شمال بغداد) ان "مسلحا قتل وجرح اثنان من عناصر الجيش العراقي في تبادل لاطلاق النار وقع على بعد ثمانية كيلومترات شرق بلد امس الاربعاء.

من جانب اخر، اكد المقدم جمعة والي من الجيش العراقي ان "سائق شاحنة عراقيا قتل وجرح سبعة عراقيين اخرين يعملون في شركة حماية اهلية كانت تؤمن قافلة قادمة من كركوك الى تكريت تنقل مؤنا الى الجيش العراقي".

واوضح ان "الحادث وقع عند الساعة 07,30 بالتوقيت المحلي (03,30 تغ) جنوب الطوز (200 كلم شمال بغداد). وقد انفجرت عبوتان ناسفتان عند مرور القافلة اعقبها اطلاق نار من قبل المسلحين".

من جهة اخرى، اكد مصدر في الشرطة طلب عدم الكشف عن هويته ان "مسلحا قتل واصيب جندي عراقي في تبادل لاطلاق النار على بعد ثمانية كيلومترات شمال الشرقاط (300 كلم شمال بغداد)".

واوضح ان "الحادث وقع عند الساعة 09,00 (05,00 تغ) عندما كان خمسة مسلحين يقومون بزرع عبوات ناسفة على الطريق العام".

من جانب اخر، اكد النقيب سلام هادي من الجيش العراقي "مقتل جندي عراقي وجرح اربعة مدنيين في تبادل لاطلاق النار بين مسلحين من جهة وقوات عراقية واميركية من جهة اخرى في حي الضباط وسط سامراء".

واوضح ان "الحادث وقع بعد الساعة 09,00 (05,00 تغ) بعد ان انفجرت عبوة ناسفة مستهدفة دورية اميركية".

من جانب اخر، اكد المقدم حسن صلاح من الشرطة العراقية "مقتل ثلاثة من اصحاب محطات بيع الوقود في مصفاة بيجي (200 كلم شمال بغداد) بعد حصول عراك بينهم وبين العاملين في المصفاة".

واوضح ان "الفساد والرشاوى والمحسوبية ادت الى تفجر غضب اصحاب المحطات الذين يعانون من ازدياد فترات الانتظار التي قد تصل الى اسبوع للشاحنة",للشاحنة الواحدة المحملة بالبنزين الى مدة اسبوع".

واعلنت الشرطة ان عنصرا في الشرطة العراقية قتل برصاص مجهولين بينما كان في سيارته شرق الموصل.

وفي البصرة (550 كلم جنوب بغداد) قتل مساعد رئيس البلدية حسين الدراجي العضو في حزب الفضيلة اثر قيام مسلحين باطلاق النار عليه بينما كان في مكتبه في المدينة حسب ما اعلن مصدر في محافظة المدينة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى