ملاك: لم تعتمد جمعية الأملاك المؤممة أي أحد للتحدث باسمها

> «الأيام» خاص:

> تلقت «الأيام» توضيحا تقدم به عدد من اصحاب الأملاك المؤممة بشأن ما ورد في العدد رقم (4536) حول موضوع معالجة قضايا المساكن المؤممة بمحافظة عدن.. وجاء في هذا التوضيح ما يلي:

«طالعتنا جريدة «الأيام» في العدد رقم (4536) ليوم الإثنين 18 يوليو 2005م عن ما ورد في من ادعى بأنه ممثل الملاك في لجنة معالجة قضايا المساكن المؤممة بمحافظة عدن الأخ خالد عبدالواحد، ونود اولا أن نوضح للملأ بأن جمعية الأملاك المؤممة لم تعتمد أحدا للتحدث باسمها أمام الجهات الرسمية وغير الرسمية وأن من يتحدث عن أي موضوع يخص جمعية الملاك فإنما يمثل نفسه فقط.

وحيث إن الأخ خالد عبدالواحد جزأ الملاك الى أجيال ثلاثة جيل أول وجيل ثان وثالث فالواقع أن الملك لا يتجزأ، فالأجيال الثلاثة وإلى ما لا نهاية يصبح مالكا بالوراثة التي شرعها الله في شريعته وأحكامه، وأن ما قاله الأخ خالد فهو باطل وعار من الحقيقة.

وعلى الجميع أن يدركوا أن الملاك الرافضين للتعويض لم يتقدموا لنيل التعويض والراغبين بالتعويض تقدموا بحججهم وملفاتهم فالأمر خاص بهم، وليس هناك من داع لأن يحشر الإنسان نفسه للتحدث عن الملاك وعن الأجيال وتقسيم وتصنيف الحقوق القائمة على قوانين وشرائع راسخة ونافذة.

واذا أرادت الدولة أن تحل هذه المعضلة فلها في حلول ملاك حضرموت أسوة حسنة او تثمين الأملاك بسعر المكان والزمان لمن يرغب في التعويض ومن لم يرغب فله الحق في الحصول على حقه كاملا كما هو كونه ملكا مغتصبا والمال المغتصب يدخل في باب المحرمات (كل المسلم على المسلم حرام ماله ودمه وعرضه) فاتعظوا يا أولي الألباب».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى