منتخبنا الوطني السلوي للناشئين يحقق فوزه الاول على العراق

> المكلا «الأيام» صلاح العماري :

>
مدرب المنتخب فوزي بلبكري أثناء المؤتمر الصحفي أمس
مدرب المنتخب فوزي بلبكري أثناء المؤتمر الصحفي أمس
حقق منتخبنا الوطني للناشئين لكرة السلة فوزه الأول في بطولة غرب آسيا للسلة التي انطلقت أمس بالصالة المغلقة بالمكلا وتستمر حتى الثالث عشر من أغسطس الجاري، حيث تغلب منتخبنا في أولى لقاءاته على المنتخب العراقي صاحب البنية الجسمانية الكبيرة بنتيجة (73) مقابل (59) نقطة..الفترة الأولى من المباراة جاءت لمصلحة منتخبنا الوطني الذي بدأ بقوة وتفوق على نظيره العراقي الذي تميز بالبنية الجسمانية الكبيرة بواقع (19-13) نقطة وسط مؤازرة جماهيرية وأهازيج الجماهير.

السوريون كانوا ندا قويا للايرانيين حاملي اللقب
السوريون كانوا ندا قويا للايرانيين حاملي اللقب
وواصل منتخبنا تفوقه في الفترة الثانية وأنهاها لمصلحته بـ 34 مقابل 30 نقطة بعد أن شهد مجاراة ملحوظة من المنتخب العراقي الذي نشط في هذه الفترة ولعب رجلا لرجل وشل حركة صلاح الحنبصي مساعد الموزع في الفريق وضغط على صبري صدقة وبسبب خروج سليمان إسماعيل لحدوث ثلاثة أخطاء عليه والذي كان مكلفا بجمع الكرات المرتدة واعتماد المنتخب العراقي على اللعب السريع .. في الفترة الثالثة انتهت 54-43 تفوق منتخبنا بفضل عودة سليمان إسماعيل للملعب.

واختتم منتخبنا الوطني الفترة الرابعة والمباراة لمصلحته رغم عدم ظهور أحمد زهور بمستواه المأمول ولعب المنتخب العراقي رجلا لرجل وسعى منتخبنا خلال الفترة الرابعة لاضاعة الوقت مع الحفاظ على الفارق وأنهى المباراة لمصلحته بواقع (73) مقابل (59) نقطة.

وعقب المباراة تحدث الكابتن فوزي بلبكري مدرب منتخبنا الوطني للناشئين في المؤتمر الصحفي الذي أداره الزميل خالد القحوم وقال: البداية كانت طبيعية لعدم معرفتنا بالمنتخب العراقي وغياب الثقة في بداية المباراة عن لاعبينا، ولم يكن بعض لاعبينا في المستوى..

رغم الفارق الجسماني لدى العراقيين منتخبنا تفوق
رغم الفارق الجسماني لدى العراقيين منتخبنا تفوق
وعن المستوى قال :لايهم الامتاع أهم شيء هو النتيجة في مثل هذه البطولات، وفي رده على سؤال «الأيام» عن اعتماد المنتخب على لاعبين أساسيين محددين قال :«بالتأكيد لدينا لاعبين جيدين اعتمدت عليهم ولا أقدر أن أجازف ببعض اللاعبين الذين لايمتلكون أي خبرة في مثل هذه اللقاءات ولكن عندما نشعر أننا بحاجة ماسة لإشراكهم سنقوم بذلك ولكن لن نجازف لكي لانحطم معنوياتهم في حالة عدم نجاحهم في المهمة.

وفي المباراة الثانية استطاع المنتخب اللبناني أن يخرج فائزا على المنتخب الاردني بعد مباراة قوية وحماسية انتهى الشوط الأول بتفوق لبناني وبفارق كبير (16-5) لكن المنتخب الاردني سرعان ما تدارك نفسه في الفترة الثانية واستطاع خلال 3 دقائق، أن يقلب الامور لمصلحته ويسجل 15 نقطة ويتفوق في نهاية هذه الفترة بواقع 32-30 وقد ساهم الجمهور بشكل كبير في رفع معنويات اللاعبين الاردنيين.

وفي الشوط الثالث عوض المنتخب اللبناني واستعاد مستواه لينهي هذا الشوط لمصلحته (55-45) نقطة.. وأنهى المنتخب اللبناني المباراة لمصلحته (79-56).. وفي المؤتمر الصحفي الذي أداره الزميل خالد القحوم قال مدرب المنتخب الاردني الكابتن سمير مرقص : نحن جئنا لننافس لكن الفريق اللبناني استطاع بخبرة لاعبيه وأجسامهم أن ينهي النتيجة لمصلحته ونحن استعدينا كثيراً لهذه البطولة .. أما إداري المنتخب اللبناني توني خليل قال : الحضور البدني وعدم الاعتماد على أي لاعب هذا كان العامل الاساسي للفوز .. وكانت البطولة قد بدأت عند الساعة الثالثة من عصر أمس بالصالة المغلقة بالمكلا بعد أن تم تعديل وقت المباريات من 4 عصراً إلى 3 والثانية من 6 مساءا إلى 5 والثالثة من 8 إلى 7 مساء وذلك بلقاء منتخبي إيران حامل اللقب وسوريا ولم يظهر المنتخب الايراني بمستواه المعهود خلال هذه المباراة ولاقى مجاراة من منتخب سوريا خاصة في شوط المباراة الأول، لكنه فرض سيطرته في بقية الأشواط وأنهى المباراة لمصلحته.حيث انتهى الشوط الأول بنتيجة 19-17 نقطة لايران بظهور تكافؤ ملحوظ بين الفريقين، وفي الشوط الثاني تراجع أداء السوريين لينتهي بتفوق إيراني 38-30، وواصلت إيران تفوقها لتنهي الشوط الثالث لمصلحتها بـ 56 مقابل 44، واختتم الشوط الرابع والمباراة بفوزه الأول بنتيجة (78-68) نقطة.

وفي المؤتمر الصحفي عقب المباراة الذي عقد بغرفة الاجتماعات بالصالة المغلقة قال الكابتن محمد مهدي مدرب منتخب إيران الذي حضر المؤتمر فيما غاب نظيره السوري : قبل البطولة كنا متوقعين إقامة معسكر في تركيا ولم يحصل ذلك،وفي الشوط الأول كان هناك خوف لدى لاعبينا وفي الشوط الثاني تخلوا عن هذا الخوف ونشطوا بشكل أفضل، وأضاف نحن جئنا من أجل إحراز البطولة،وإن بعض لاعبينا قليلي الخبرة وبالتالي ارتكبوا بعض الاخطاء خلال المباراة وهناك بعض الاخطاء الاخرى من التحكيم .. وستشاهدون المنتخب الايراني في المباريات القادمة بشكل أفضل.

عبدالرحمن الآنسي رئيس اتحاد عام السلة
عبدالرحمن الآنسي رئيس اتحاد عام السلة
بداية بدون حفل
بدأت انطلاقة البطولة السابعة بدون حفل افتتاح وذلك مشاركة من بلادنا والمنتخبات المشاركة في أحزان الاشقاء بالمملكة العربية السعودية بمصابهم الجلل في وفاة خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيزآل سعود.

وقد حضر افتتاح البطولة الاخوة الخضر العزاني عضو مجلس النواب عضو المكتب التنفيذي لاتحاد غرب آسيا والدكتور خالد نجم عبدالله عضو اتحاد غرب آسيا عضو اللجنة الفنية وعبدالكوري خوري عضو اتحاد غرب آسيا رئيس لجنة الطعون ورياض عرابي سكرتير لجنة الحكام وإبراهيم الحبشي المدير العام لمكتب الشباب والرياضة بساحل حضرموت وعبدالرحمن الانسي رئيس الاتحاد اليمني لكرة السلة ونائبه محمد حسن عبدالشيخ.

لقاءات اليوم على النحو التالي : سوريا × الاردن 3 عصراً، لبنان × العراق 5 عصراً، اليمن × إيران 7 مساء

رئيس الاتحاد : البداية موفقة
رئيس الاتحاد اليمني لكرة السلة الأخ عبدالرحمن الآنسي أعرب لـ «الأىام» عن ارتياحه للبداية الموفقة للبطولة وحسن التنظيم والإعداد وعن المستوى وصفه بأنه متوسط في يومه الاول وقال : لم يظهر المتخبان الإيراني واللبناني بمستواهما المعهود ونتمنى التوفيق لمنتخبنا.

تقطع الارسال
خلال النقل المباشر للفضائية استاء الجمهور الرياضي من تقطع بعض مجريات اللقاءات، وسألنا الفنيين عن السبب فأكدوا إنها تعود لاسباب فنية وقد تم التغلب عليها.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى