منافسات بطولة غرب آسيا لكرة السلة للناشئين في يومها الثاني بالمكلا:فوز تاريخي لمنتخبنا على إيران يقربنا من إحراز البطولة

> المكلا «الأيام» صلاح العماري:

>
الجمهور شجع منتخبنا كثيراً واحتفل بعد الفوز الكبير
الجمهور شجع منتخبنا كثيراً واحتفل بعد الفوز الكبير
فوز تاريخي كبير حققه منتخبنا الوطني للناشئين لكرة السلة مساء أمس في المكلا، فوز كان بطعم البطولة على المنتخب الإيراني القوي والمرشح الأقوى للبطولة، جاء تتويجاًَ لجهود اللاعبين الأبطال، الذين رسموا الفرحة على شفاه جميع الحضور المشجعين داخل الصالة المغلقة بالمكلا وعبر شاشة الفضائية اليمنية، وفي قلوب كل اليمنيين، إذ أحرز منتخبنا الوطني فوزه الغالي والمهم الثاني على حساب المنتخب الأيراني وهو الفوز التاريخي الأول لمنتخبنا على إيران.

ففي مباراة حماسية وندية قوية ووسط تنافس كبير أشعلت الجمهور حماساً، فاز منتخبنا على إيران (65/60)، بعد أداء قوي وحماسي، استمر حتى الثواني الأخيرة من المباراة التي أعلنت نجومنا أبطالاً بفوزين مهمين على أقوى الفرق إيران والعراق، وقربت آمالنا كثيراً في إحراز البطولة بإذن الله تعالى .

البداية جاءت قوية وحماسية من المنتخبين خاصة من جانب منتخبنا الوطني للناشئين، الذي ظهرت نيته المبكرة في التقدم، وكان له ذلك، حيث أنهى الفترة الأولى لمصلحته بفارق حوالي 10 نقاط، وكالعادة كان نجوم منتخبنا أبطالاً، بذلوا قصارى جهودهم ومن ورائهم الجمهور الذي ساند المنتخب بفعالية، وفي الفترة الثانية ظهرت خبرة المنتخب الإيراني الذي استطاع تقليص الفارق والتعادل مع منتخبنا (24/24)، واستمر التنافس بين المنتخبين على أشده وانتهت الفترة الثانية بتقدم الإيرانيين بفارق نقطة واحدة (36/35)، وخسر منتخبنا في هذه الفترة عطاءات اللاعب إسماعيل بسبب الأخطاء، وعجز المنتخبان عن تسجيل نقاط خلال الأربع الدقائق الأولى من الفترة الثالثة من الشوط الثاني، خاصة منتخبنا، فيما سجل الإيرانيون نقطتين فقط، لكن نجوم منتخبنا تألقوا مرة أخرى وعكسوا الأمور لمصلحتهم وسجلوا (15) نقطة، لينهوا هذه الفترة لمصلحتهم (50/ 48) بعد تنافس شديد وندية كبيرة وتألق اللاعبان عبدالفتاح سعيد لاعب الارتكاز الذي كان نقطة الخطورة لمنتخبنا واللاعب صبري صدقة وبقية زملائهما.

مدرب منتخبنا يعطي التوجيهات اللازمة التي حققت الفوز في مباراة أمس
مدرب منتخبنا يعطي التوجيهات اللازمة التي حققت الفوز في مباراة أمس
وفي الفترة الرابعة التي شهدت عودة اللاعب سليمان إسماعيل استفاد منتخبنا من وجود أربعة أخطاء على المنتخب الإيراني واستمر التنافس بين الطرفين إلى آخر دقيقة، عندها تقدم الإيرانيون (60- 59)، لكن لاعب منتخبنا المتألق صلاح الحنبصي سجل سلة ثلاثية جاءت بالتفوق لمنتخبنا (62/ 60) نقطة، وواصل منتخبنا حفاظه على التفوق بفضل تألق جميع لاعبيه وأنهى المباراة لمصلحته (65/60).

وفي المؤتمر الصحفي عقب المباراة، قال الكابتن فوزي بلبكري: «إن منتخبنا حقق أول انتصار له على المنتخب الإيراني، صاحب الخبرة والتاريخ»، وأضاف: «لدينا لاعبون موهوبون وجيدون، لهم مستقبل واعد وبعضهم يحتاج للخبرة».

وأضاف: «المباراة كانت صعبة جداً وأوضحت للاعبين قبل المباراة أن الفوز لا يأتي إلا بإصرارهم، وهو ما حصل حتى آخر لحظة».

وأضاف: «فوزنا على إيران يعطينا قوة وأملا في إننا الآن والحمدلله بعد مرورنا بمباراتين صعبتين، إننا بإذن الله الأقرب للتتويج وربنا يوفقنا في بقية المباريات وأمام لبنان اليوم».. نقطة إيجابية طيبة لمدرب منتخبنا الجزائري الكابتن فوزي بالبكري، وهو التزامه بالهدوء وتهدئته للاعبين، رغم عدم اقتناعه بالتحكيم».

وفي المباراة الثانية، حقق المنتخب اللبناني فوزاً صعباً للغاية على المنتخب العراقي، الذي كان نداً قوياً للبنانيين وجاراهم، بل وتفوق عليهم حتى الثواني الأخيرة للمباراة.

لقاء لبنان والعراق حسمته نقطة واحدة
لقاء لبنان والعراق حسمته نقطة واحدة
فمنذ الفترة الأولى، ظهر التنافس كبيراً بين المنتخبين، لكن خبرة المنتخب اللبناني أنهت هذه الفترة لمصلحتهم (13/11)، لكن المنتخب العراقي عكس كل التوقعات وقلب الموازين في الفترتين الثانية والثالثة وتفوق على المنتخب اللبناني وأحرجه في العديد من المرات وكان هو الأقرب للفوز حتى الدقيقة الرابعة من الفترة الرابعة من للشوط الثاني، إذ بلغ رصيده من النقاط (50) مقابل (49) للمنتخب اللبناني، وتعاطف الجمهور كثيراً مع المنتخب العراقي وسانده حتى نهاية المباراة، لكن الندية والتنافس عادت من جديد بعد دقيقة واحدة ليتعادل المنتخبان (51/51) واستمر التعادل حتى الثواني الأخيرة بنتيجة (55/55)، لكن المنتخب اللبناني حسم الأمور لمصلحته في آخر خمس ثواني وسجل سلة مهمة، حسمت النتيجة الأخيرة وتفوق بفارق نقطة وحيدة على العراقيين، الذين قدموا مباراة جيدة بواقع (57/56) نقطة.

وكان المنتخب السوري قد حقق فوزه الأول في أولى لقاءات الأمس وكان فوزاً مهماً ومستحقاً على حساب منتخب الأردن، الذي تلقى هزيمته الثانية في البطولة بعد خسارته أمس الأول من المنتخب اللبناني.. فوز سوريا جاء بنتيجة (80/65)، حيث قدم السوريون لقاءً قوياً حفزهم خلاله الجمهور الذي شجع الفريق السوري.

مؤتمر صحفي غداً لرئيس الاتحاد

هذا ومن المقرر أن تعقد اللجنة الإعلامية للبطولة يوم غد الجمعة مؤتمراً صحفياً للأخ عبدالرحمن الآنسي، رئيس الاتحاد اليمني العام لكرة السلة، وسيتم خلاله التطرق إلى التحضيرات التي سبقت بطولة غرب آسيا وجوانب الإيجاب والسلب التي ترافقها وجديد الاتحاد العام للسلة وأفكاره ورؤاه الجديدة لتطوير وتنشيط اللعبة، التي شهدت تطوراً ملحوظاً في الفترات الأخيرة.

لبنان يخطف الفوز بصعوبة من المنتخب العراقي
لبنان يخطف الفوز بصعوبة من المنتخب العراقي
لقاءات اليوم
ضمن لقاءات اليوم الخميس، يلاقي المنتخب الإيراني في أولى اللقاءات المنتخب الأردني، وفي مباراة مهمة لمنتخبنا يواجه عند الساعة الخامسة عصراً نظيره اللبناني، تم تلتقي سوريا والعراق.

مباريات الجمعة

أما مباريات يوم غد الجمعة، فتأتي على النحو التالي:

العراق × الأردن (3) عصراً.

لبنان × إيران (5) عصراً.

اليمن × سوريا (7) مساء .

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى