إصابة أكثر من 50 عائلة بحمى الضنك في الضالع والمحافظة تعلن عن الوباء المفاجئ

> الضالع «الأيام» خاص:

> رأس الأخ عبدالواحد حسن الربيعي، محافظ الضالع اجتماعاً طارئاً للجنة مكافحة حمى الضنك مساء أمس السبت، وذلك للوقوف على ظاهرة انتشار وباء الحمى في أكثر من 50 عائلة ومنزلاً في مدينة الضالع، الذين ظهر عليهم أعراض الإصابة بالحمى فجأة منذ عشرة أيام من دون علم الجهة المعنية بمكافحة المرض سوى خلال الأيام القليلة الماضية، عندما قامت بأخذ عينات عشوائية من هؤلاء المصابين وتبين إصابتهم بفيروس الحمى.

وفي الاجتماع الطارئ الذي ضم مكاتب الأشغال العامة والصحة والسكان والزراعة والري وصندوق النظافة والتحسين والسلطة المحلية بمديرية الضالع ومشروع مكافحة ودحر الملاريا وإدارة مستشفى النصر، تم وضع خطة عمل لمواجهة الوباء الذي ظهر في بعض أحياء مدينة الضالع من خلال حملة رش ضبابية ورذاذية، إلى جانب أعمال النظافة وردم الحفر والمستنقعات التي تتكاثر فيها البعوض. وتبدأ الحملة اليوم الأحد في عاصمة المحافظة والقرى المجاورة، حيث ستقوم فرق الرش الضبابي والرذاذي عملها في الأحياء الموبوءة والأخرى التي لم يبلغ الإصابات فيها وكذا المناطق المحيطة.

وأفاد «الأيام» الأخ د. أحمد علي عبدالله، مدير مشروع مكافحة ودحر الملاريا بأن ظهور الحالات كان بفعل الانتشار الكثيف للبعوض الناقل، في ظل انتشار لمياه الامطار هذه الايام، داعياً في الوقت نفسه جميع المواطنين إلى التعاون مع هذه الفرق المحلية والمركزية، من خلال رش كافة الأماكن لتكاثر البعوض في المنازل أو خارجها وكذا في الإبلاغ عن الإصابات التي يشتبه في إصابتها على تليفون عمليات الحملة 433689 أو 342347.

الجدير ذكره أن قيادة السلطة المحلية، أبلغت أمس وزيري الصحة والسكان والمياه والبيئة، اللذين تجاوبا بإنزال فريق رش من وزارة الصحة وشفاط للمياه الراكدة والبيارات من وزارة المياه.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى