فوزان بشق النفس لتشلسي وأرسنال في الدوري الانجليزي

> عواصم «الأيام» وكالات :

>
كريسبو أنقذ بطل الدوري فسجل هدف الفوز الوحيد
كريسبو أنقذ بطل الدوري فسجل هدف الفوز الوحيد
استهل تشلسي حملة الدفاع عن لقبه الذي احرزه العام الماضي للمرة الاولى منذ نصف قرن بفوز صعب على مضيفه ويغان الصاعد حديثا الى دوري الاضواء 1-صفر أمس الاحد على استاد "جي جي بي" وامام 23575 متفرجا في ختام المرحلة الاولى من الدوري الانكليزي لكرة القدم.

ويدين تشلسي بفوزه الى مهاجمه الدولي الارجنتيني هرنان كريسبو الذي سجل هدف الفوز في الدقيقة الاولى من الوقت بدل الضائع من تسديدة قوية رائعة من خارج المنطقة سكنت الزاوية اليمنى البعيدة للحارس ميكايل بوليت.

ودخل كريسبو في الدقيقة 59 مكان لاعب الوسط داميان داف بعدما استحال على هجوم تشلسي زعزعة دفاع اصحاب الارض .. يذكر أن كريسبو عاد الى صفوف تشلسي هذا الصيف بعدما لعب مع ميلان الايطالي الموسم الماضي على سبيل الاعارة.

وخاض تشلسي المباراة بتشكيلته الكاملة باستثناء مدافعه الدولي البرتغالي ريكاردو كارفاليو بيد أن نجومه عجزوا في فك اللغز الدفاعي لأصحاب الارض وكانوا قاب قوسين او أدنى من السقوط في فخ التعادل او الخسارة لأن ويغان سنحت له فرصتان في الدقائق الاخيرة فشل مهاجماه الايرلندي الن ماهون والسويدي اندرياس يوهانسون في ترجمتهما.

وجاءت المباراة قوية بين الفريقين ولم يشهد الشوط الاول سوى فرصتين الاولى لويغان من تسديدة لماهون من مسافة قريبة والمرمى مشرع امامه مرت فوق العارضة (23)، والثانية لتشلسي بضربة رأسية لقائده جون تيري اثر ركلة ركنية فلامست الكرة العارضة (35)..وكاد كريسبو يمنح التقدم لتشلسي بعد دقيقتين من نزوله ارض الملعب من تسديدة قوية تصدى لها الحارس بوليت (61).. وضغط تشلسي بقوة في الدقائق الاخيرة بحثا عن هدف الفوز وكاد يدفع الثمن غاليا من هجمتين مرتدتين لويغان فانتهت الاولى بتسديدة لماهون ردتها العارضة(81)، وتلقى يوهانسون كرة على طبق من ذهب في الثانية عند حافة المنطقة سددها مباشرة فوق المرمى (89)..ونجح كريسبو في تحرير انصار تشلسي عندما سجل هدف الفوز بتسديدة قوية رائعة من خارج المنطقة سكنت الزاوية اليمنى البعيدة لمرمى الحارس بوليت في الدقيقة الاولى من الوقت بدل الضائع.

وفي مباراة ثانية استهل ارسنال وصيف بطل الموسم الماضي مشواره نحو استعادة اللقب بفوز بشق النفس على ضيفه نيوكاسل 2-صفر على استاد "هايبري" في لندن وامام 38072 متفرجا.

وسجل قائد ارسنال الجديد الدولي الفرنسي تييري هنري (81) والهولندي روبن فان بيرسي (87) الهدفين.

وعانى ارسنال الذي خاض مباراته الاولى على ارضه في غياب قائده السابق الدولي الفرنسي باتريك فييرا الذي انتقل الى يوفنتوس الايطالي الأمرين لتحقيق الفوز وكان في طريقه الى تحقيق تعادل خاسر قد يؤثر على معنويات لاعبيه في مشوارهم هذا الموسم، بيد ان الدولي السويدي فريدي ليونغربغ أنقذه من ذلك وساهم بشكل كبير في تحقيق الفوز لأنه كان وراء الهدفين حيث اقتنص بذكاء ركلة جزاء انبرى لها بنجاح الاختصاصي هنري هداف الموسم الماضي، ثم مرر كرة على طبق من ذهب الى فان بيرسي، بديل مواطنه دينيس برغكامب، فتابعها بيمناه من زاوية ضيقة داخل مرمى الحارس شاي غيفن .. وأهدر ليونغربغ فرصة ذهبية لمنح التقدم لارسنال عندما تهيأت امامه كرة مرتدة من الحارس غيفن بيد أنه فقد توازنه عند محاولته التسديد قبل ان يتدخل سكوت باركرليبعد الكرة الى ركنية لم تثمر(55). وأنقذ غيفن مرماه من هدف محقق بتصديه لانفراد ليونغبرغ داخل المنطقة بعد لعبة مشتركة مع هنري (68).

كرة الهولندي بيرسي في طريقها الى شباك نيوكاسل
كرة الهولندي بيرسي في طريقها الى شباك نيوكاسل
وحصل ارسنال على ركلة جزاء بعد عرقلة ليونغبرغ من قبل الفرنسي شارل نزوغبيا داخل المنطقة فانبرى لها القائد هنري بنجاح (81)،وتابع ارسنال افضليته وعزز تقدمه بهدف ثان من هجمة مرتدة انهاها ليونغبرغ بتمريرة على طبق من ذهب لفان بيرسي الذي تابعها داخل المرمى من زاوية صعبة (87).

موناكو يستعيد توازنه
استعاد موناكو توازنه بتغلبه على مضيفه ستراسبورغ 2-1 أمس الاحد على استاد "لامينو" وامام 22969 متفرجا في المرحلة الثالثة من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

وسجل سيباستيان سكيلاتشي (49) والدولي الاوروغوياني ارنستو خافير شيفانتون (79) هدفي موناكو، واولريش لو بين (90) هدف ستراسبورغ.

وعوض موناكو بالتالي خسارته على ارضه امام اوكسير صفر-2 في المرحلة الماضية وهو الذي بدأ مشواره في الدوري بفوز على مضيفه نانسي 1-صفر.

في المقابل، مني ستراسبورغ بالخسارة الثانية على التوالي بعد الاولى امام ليون صفر-1 في المرحلة الثانية.

فيردر بريمن وكولن يلحقان بالصدارة
لحق فيردر بريمن حامل الثنائية عام 2004 وكولن العائد حديثا الى دوري الاضواء ببايرن ميونيخ حامل اللقب وهامبورغ وشالكه الى الصدارة بفوزيهما الثمينين على مضيفيهما ماينتس 2-صفر وشتوتغارت 3-2 على التوالي أمس الاحد في ختام المرحلة الثانية من الدوري الالماني لكرة القدم. في المباراة الاولى، نجح فيردر بريمن في تحقيق الاهم وتغلب على مضيفه ماينتس 2-صفر. وبكر فيردر بريمن بالتسجيل عبر مهاجمه الدولي الكرواتي ايفان كلاسنيتش في الدقيقة 21، قبل ان يوجه المهاجم الدولي ميروسلاف كلوزه الضربة القاضية لاصحاب الارض في الدقيقة 62 بتسجيله الهدف الثاني،وهو الهدف الثالث لكل من كلاسنيتش وكلوزه هذا الموسم بعد ثنائيتيهما في مرمى ارمينيا بيليفيلد 5-2 في المرحلة الاولى.

وفي المباراة الثانية وعلى استاد "غوتلييب دايملر" وامام 49 الف متفرج، تابع شتوتغارت نتائجه المخيبة بداية الموسم الحالي بخسارته امام كولن العائد حديثا الى دوري الاضواء 2-3. وكان شتوتغارت بقيادة مدربه الجديد المحنك جوفاني تراباتوني سقط في فخ التعادل امام مضيفه دويسبورغ العائد حديثا الى دوري الاضواء 2-2 في المرحلة الاولى. وضرب كولن بقوة وتقدم بثلاثية نظيفة تناوب على تسجيلها ماركوس فولنر (9) والبرت ستريت (47 و55)، قبل ان يقلص شتوتغارت الفارق بهدفين.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى