بهدف جهاد..الميناء يهزم الشرارة في دوري الثانية

> عدن «الأيام الرياضي» مختار محمد حسن:

>
هدف المباراة الوحيد الذي سجله مهاجم الميناء جهاد أحمد قاسم
هدف المباراة الوحيد الذي سجله مهاجم الميناء جهاد أحمد قاسم
رفع فريق نادي الميناء رصيده النقاطي في دوري الدرجة الثانية( المجموعة الأولى) وذلك بعد فوزه عصر أمس الأول الخميس على فريق نادي الشرارة بهدف المهاجم جهاد محمد قاسم في اللقاء الذي جمعهما على ملعب الشهيد الحبيشي.

شوط سلبي
وبعد أن أعلن حكم اللقاء عبدالكريم قاسم بداية المباراة، ظهر للجميع أنها ستكون قوية خصوصا أن فريق الشرارة كان الأفضل إنتشاراً في وسط الملعب، وأن فريق الميناء لعب بثلاثة في الوسط مقابل أربعة من الشرارة، ولكن لا يعني هذا أن الميناء كان متفرجا لتلك اللحظة لأن هجماته كانت الأخطر، لكونه لعب بثلاثة مهاجمين، وكان الدورالأبرز للاعب الميناء فهمان سالم المحوري الذي كان نقطة الإرتكاز في وسط الملعب واستطاع إلى جانب زميله عبدالله أحمد يسلم من خلخلة الدفاع المتين لفريق الشرارة وغزو المنطقة المحرمة أكثر من مره، وكما كان اللاعب صخر عبدالله مصدر الازعاج الدائم لمدافعي الميناء بتحركاته السريعة والقوية والتي كانت ينقصها التركيز، وخاصة في تلك الكرة التي اطاح بها في الدقيقة 26 ولعبها خارج المرمى، كما تألق حارس الميناء محمد غالب مهيوب الذي لعب بديلا عن الحارس الاساسي طه جعفر الذي لم يلعب المباراة بسبب الاصابة التي لحقت به في مباراة الميناء وشباب القدس بإب ، والتي أجلت إلى يوم الاثنين القادم بسبب الأمطار .. عموماً كان تألق محمد غالب ملفتاً في تلك الكرة والتي تسلمها من اللاعب رشدي لولا تألق محمد غالب الذي أبعدها ببراعة إلى ركنية، وعلى هذا المنوال استمر اللعب حتى أعلن الحكم نهاية الشوط الأول بالتعادل السلبي.

شوط ثان وهدف جهاد
وفي الشوط الثاني نظم الميناء صفوفه من البداية وشن عددا من الهجمات حتى جاءت د (11) ، والتي تمكن خلالها المهاجم جهاد من تسديد كرة قوية في مرمى حارس الشرارة نديم عبدالله العبد، والذي كان بصراحة حارسا ممتازا في المباراة وأنقذ العديد من الكرات التي كانت تصل إلى مرماه، و بعد الهدف أرتفع الأداء في المباراة وحاول الفريقان استثمار الفرص العديدة التي لاحت أمام مهاجميهم خاصة العراقي محسن من الميناء وصخر محمد من الشرارة، كما دخل في خط الفرص الضائعة والمؤكدة المهاجم الميناوي عبدالله أحمد يسلم الذي أضاع هدفا محققا بعد انفراده التام بالحارس نديم العبد، وفي نهاية اللقاء أنقذ الحارس الميناوي محمد غالب مرماه من هدف أكيد عندما نفذ الظهير الأيسر أكرم محمد حسن ضربة حرة مباشرة تعامل معها حارس الميناء الشاب كما يجب، ليعلن الحكم نهاية اللقاء بفوز الميناء بهدف وحيد.

لقطات
أدار اللقاء الحكم عبدالكريم قاسم، وساعده حسن خليل وسليمان كليب، وسليم محمود رابعاً، وراقبه من الاتحاد العام عبدالله الثريا وفنيا عبدالله سالم.

أعجبت كثيرا بلاعب الميناء عبدالله أحمد يسلم، وأثناء سير المباراة سألت عنه فقيل لي هو الآن من أبرز لاعبي الميناء، ولديه تقريبا خمسة أهداف، وهو منتقل من أبين حيث لعب هناك لفريق خنفر، وأحسن شيء سمعته هو أن الكابتن أمين السنيني اختاره ضمن منتخب الشباب.. فمبروك لعبدالله هذا المستوى وشد حيلك ونحن معك.

بعد المباراة استاء عدد من لاعبي الشرارة من حكم اللقاء، مع أنه كان ممتازا بقراراته حسب رأيي، فما كان من الحارس نديم عبدالله العبد قائد فريق الشرارة في اللقاء سوى ردع زملائه بقوله لهم سجلوا أهدافا ولا تلقوا عجزكم على الحكم.. فما كان من لاعبي الشرارة سوى الصمت.. برافو يا كابتن نديم.

علي ناصر المرفدي لاعب الميناء اشتهر من قبل لكونه أحد أبرز لاعبي الملاكمة في بلادنا، وحقق العديد من الميداليات على المستوى المحلي، وبرغم ذلك أرى أن اللاعب لا يخلط بين اللعبتين،فهو يلعب كرة قدم حقيقية تعتمد على القوة دون إيذاء زملائه.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى