سلطان بروناي يتزوج صحفية تصغره بـ 32 عاما

> كوالالمبور «الأيام» وكالات:

>
العروس الجديدة أزريناز مظهر حكيم
العروس الجديدة أزريناز مظهر حكيم
قالت صحيفة نيو صنداي تايمز أمس الاحد ان السلطان حسن البلقية سلطان بروناي تزوج صحفية سابقة كانت تعمل مع محطة تلفزيون اخبارية ماليزية,وأجريت مراسم عادية لحفل زفاف السلطان الذي يبلغ من العمر 58 عاما على أزريناز مظهر حكيم (26 عاما) ليل السبت تناقضت بشكل واضح مع الاحتفالات السابقة لافراد العائلة المالكة في بروناي والتي اتسمت بالبذخ الزائد.

ففي عام 1996 تمت دعوة نجم البوب الامريكي مايكل جاكسون ليغني لشعب بروناي مجانا في اطار الاحتفالات بعيد الميلاد الخمسين للسلطان. وفي العام نفسه اقام السلطان احتفالات استمرت اسبوعا استقدم لها النجمين الامريكيين ستيفي وندر وويتني هيوستون احتفالا بزواج اكبر بناته.

لكن الاحوال تبدلت في بروناي منذ الازمة الاقتصادية التي عصفت بآسيا في اواخر التسعينات والتي تركت آثارها على اقتصاد بروناي الذي كان قويا. وفي تلك الفترة تعرضت العائلة المالكة لفضيحة مالية اثر انهيار امبراطورية اعمال كان يديرها الامير جفري شقيق السلطان. وبدأت أزريناز عملها كصحفية تلفزيونية لدى شبكة التلفزيون الماليزية الخاصة "تي.في-3" في عام 1997. ونالت جائزة أبرز صحفية في هذه الشبكة التلفزيونية في عام 2000 غير أنها استقالت من عملها في مايو من هذا العام وقالت إنها تريد أن تخوض تجربة العمل في مجالات أخرى حسبما ذكرت الصحيفة.

وذكرت الصحيفة ان السلطان طلق زوجته الثانية مريم عبد العزيز في فبراير 2003 وامر بسحب القابها الملكية. ولم يكشف البيان الملكي الذي بثه التلفزيون الرسمي اسباب طلاقه من مريم التي انجبت له اثنين من صبيانه الاربعة واثنتين من بناته الست.

وكان السلطان حسن تزوج المضيفة السابقة مريم عبد العزيز التي لها أصول ترجع إلى بروناي واليابان واسكتلندا في أكتوبر عام 1981. أما زوجته الاولى فكانت أناك صالحة.. ومازال السلطان محتفظا بزوجته الاولى.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى