مواطن يطلق النار على عضو مجلس محلي بالمكلا

> المكلا «الأيام» خاص:

>
عضو محلي المكلا صالح عمر باشادي طريح الفراش في المستشفى بعد اصابته أمس
عضو محلي المكلا صالح عمر باشادي طريح الفراش في المستشفى بعد اصابته أمس
ألقت الأجهزة الأمنية بمدينة المكلا محافظة حضرموت القبض على مواطن يدعى باتيس (75 عاما) ظهر أمس بعد إطلاقه النار على موظف عمومي بمكتب وزارة الزراعة والري بالمحافظة وقد أودع السجن للتحقيق معه بشروعه بقتل الأخ صالح عمر باشادي، نائب رئيس الاتحاد التعاوني الزراعي بالمحافظة وعضو المجلس المحلي لمديرية مدينة المكلا.

وقد زارت «الأيام» الأخ صالح باشادي في مستشفى ابن سينا بالمكلا، وقال رداً على سؤال لـ «الأيام» حول ملابسات الحادث: «لقد تم تشكيل لجنة من قبل مدير الزراعة والري بساحل حضرموت بناء على توجيهات وزير الزراعة بالنزول إلى أرض المواطن درويش غزي واللجنة مكونة من أحمد باكويري، صالح باشعيب، صالح باشادي، ويسلم جوبان، وقامت اللجنة بالنزول عند الساعة التاسعة من صباح أمس السبت إلى موقع النزاع، الذي يحمل فيه وثيقة أرض زراعية من مكتب وزارة الزراعة والري بمساحة فدان واحد وحدودها تحتوي على مساحة أكبر، وقد عادت اللجنة ادراجها بعد انتهاء مهمتها إلى مكتب الزراعة».

وأضاف قائلا: «وبينما كنت جالسا في مكتب سكرتير مدير مكتب الزراعة والري دخل المدعو باتيس الى المكتب وفتح باب مكتب المدير العام ولم يجده، فرد عليه سكرتير المدير بأدب: كيف تفتح مكتب المدير بدون استئذان، ثم اتجه نحوي وقال لي مخاطبا أنت احد اعضاء اللجنة؟.. فقلت له نعم، قال: أيش رأيك في التقرير؟ قلت له: اللجنة لم تجتمع بعد، واعضاء اللجنة في الدور الثالث من المبنى، وقال: قم إلى فوق عند اللجنة؟ قلت له: أنا حالياً مشغول لكن بإمكانك الطلوع إلى أعضاء اللجنة.

وقال صالح باشادي في سياق تصريحه لـ «الأيام» : «فوجئت بسحب المدعو باتيس مسدسه ووجهه مباشرة نحو رأسي وكان المسدس مشحونا ومسحوب الامان وقال مخاطبا لي: خذ هذه، فأطلق الطلقة الأولى نحو رأسي ولكن بفضل من الله وتوفيقه قفزت من الكرسي واتجهت الى مكان آخر من الغرفة، والحمد لله لكنت قتيلا في مكتب حكومي ولا توجد معرفة سابقة بيني وبين الرجل ولا توجد أية مشاكل بل أنا لا أعرفه تماما وقام المدعو بإطلاق الضربة الثانية في رجلي حيث كانت المسافة بيني وبينه نحو متر على الأقل».

واختتم الأخ صالح باشادي تصريحه لـ «الأيام»: «لقد قام الأخوان الموجودان في المكتب وهما خالد الغيلي وماهر باغفار بسحب المدعو باتيس إلى خارج المكتب وسحبا منه المسدس ولكنني أسأل ما ذنب سكرتيرة المكتب التي شاهدت الحادث من شخص كبير في السن وهو يطلق النار على موظف عمومي».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى