لندن تستعد لمداهمة المتطرفين الاسلاميين

> لندن «الأيام» ا.ف.ب :

> تستعد بريطانيا للقيام بمداهمة مجموعة من الاسلاميين المتطرفين بغية طردهم في اطار لائحة "السلوك غير المقبول" التي وضعتها ضد المتطرفين، بحسب الصحف البريطانية الصادرة امس الاحد.

وكان وزير الداخلية البريطاني تشارلز كلارك اعلن يوم الاربعاء الماضي عزمه على اسكات او طرد الاجانب الذين "يحرضون ويبررون او يمجدون العنف الارهابي" وذلك ردا على اعتداءات لندن التي اودت بحياة 56 شخصا بينهم الانتحاريون الاربعة في السابع من تموز/يوليو.

وكشف كلارك عن سلسلة من "السلوك غير المقبول" واعلن انه سيستخدم صلاحياته لابعاد او طرد اجانب يقومون باحدى الانشطة المحظورة التي نشرت لائحتها.

واستنادا الى صحيفة صنداي تايمز، اقامت اجهزة الامن الداخلية قائمة ب 50 شخصا "من دعاة الحقد" والذين يتعرضون للطرد بموجب هذه الانظمة الجديدة.

واوضحت الاسبوعية ان اجهزة الامن الداخلية رفعت الى الحكومة لائحة بالمتطرفين الذين يعتبرون بانهم يمثلون تهديدا للامن في بريطانيا.

ومن جهتها، اكدت صحيفة "صنداي اكسبرس" ان المسؤولين في وزارة الداخلية يضعون اللمسات الاخيرة في نهاية هذا الاسبوع على اوامر تقضي بابعاد اشخاص يعتبرون بانهم يمارسون نفوذا سيئا على السكان.

وصرح مصدر رفيع المستوى في الوزارة ان "السلطات تنظر في جملة من الاسماء وفي وضعهم وتبحث في امكانية التخلص منهم".

واشارت الصحيفة الى ان "موظفي اجهزة الهجرة ورجال الشرطة سيحضرون الى منازلهم وسياخذونهم للاعتقال فترة من الزمن. وفي حال اتخذ القرار، سيكون تاريخ طردهم مرتبطا ببلدهم الاصلي".

واستنادا الى صنداي تايمز، تضم اللائحة المنشقين السعوديين في لندن محمد المسعري وسعد الفقيه والمنشق المصري ياسر السري.

واغلق المسعري امس الاحد على وجه السرعة موقعه الجهادي المثير للجدل في الانترنت والذي كان يبث اشرطة فيديو عن عمليات قطع الرؤوس والاعتداءات الانتحارية في اسرائيل والعراق.

ويتزعم الفقيه الحركة من اجل الاصلاح الاسلامي في السعودية وقد يتعرض للطرد ايضا من بريطانيا بسبب موقعه في الانترنت بحسب الصحف البريطانية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى