جدل في بريطانيا بشأن احتمال دعوة الكنيسة أسر منفذي تفجيرات لندن لصلاة لتكريم الضحايا

> القاهرة «الأيام» د.ب.أ :

> ذكرت تقارير إعلامية امس الاحد أن رغبة بعض قادة الكنيسة البريطانية في دعوة أسر منفذي تفجيرات السابع من تموز/يوليو الماضي إلى قداس يقام تكريما لضحايا التفجيرات جدلا واسعا في الاوساط البريطانية.

وسيعقد القداس في كاتدرائية سان بول في الاول من تشرين الثاني/نوفمبر المقبل وسيحضره الملكة إليزابيث ورئيس الوزراء توني بلير.

وذكرت صحيفة (تايمز) البريطانية أن اثنين من أبرز أساقفة الكنيسة يعتقدون أن توجيه الدعوة لاسر منفذي التفجيرات سيكون للاعتراف بخسارتهم لابنائهم ولارسال رسالة مصالحة قوية للجالية المسلمة في بريطانيا. وقال مارتن وارتون أسقف نيوكاسل إن "الدعوة ستمثل اعترافا بفظاعة تلك الهجمات والحزن الذي تسببت فيه ..واعتقد أنها يجب أن تكون دعوة عامة".

وصرح جاك نيكولز أسقف شيفيلد "يجب أن نتطلع للامام وليس للوراء .. للامام نحو مجتمع يتعايش فيه المسلمون والمسيحيون في مجتمع واحد".

وأضافت الصحيفة إن روان ويليامز كبير أساقفة كانتربيري رفض التعليق ولكن مصادر رفيعة المستوى في الكنيسة أفادت بأنه يرى فائدة تلك الدعوة.

وصرح عم شهزاد تنوير أحد منفذي الهجمات أن عائلته مستعدة للحضور إذا وجهت لها الدعوة. وقال ردا على سؤال بشأن ما قد يسببه ذلك من حساسية لدى أسر الضحايا إنه "إذا اعترض أحد سأكون سعيدا إذا تمكنت وذهبت للاعتذار عن أي ألم سببه أي فرد من عائلتي".

وعارض مسئولون حكوميون فكرة الدعوة بسبب حساسية الموقف ولكن الحكومة لم تقرر بعد في المسألة. كما أثار الاقتراح غضب عدد من أسر الضحايا في التفجيرات التي أودت بحياة 56 شخصا.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى