المؤتمر يجري اتصالات مع (الاصلاح) للدخول في ائتلاف حكومي والاشتراكي يشترط مشاركته بتشكيل حكومة وفاق وطني

> صنعاء «الأيام» خاص:

> أكدت لـ «الأيام» مصادر سياسية وحزبية أن حزب المؤتمر الشعبي العام الحاكم الذي يترأسه فخامة الرئيس علي عبدالله صالح قد أجرى اتصالات بحزب التجمع اليمني للإصلاح المعارض الذي يترأسه الشيخ عبدالله بن حسين الأحمر رئيس مجلس النواب تهدف إلى إقناع حزب الإصلاح بالدخول في ائتلاف مع حزب المؤتمر الشعبي لتشكيل حكومة من الحزبين لإدارة شؤون البلاد.

وقالت المصادر ذاتها إن حزب الإصلاح قد طرح موضوع الاتصالات التي أجراها معه حزب المؤتمر الشعبي على أحزاب اللقاء المشترك وتدارسوا جميعاً الأمر وخلصت أحزاب اللقاء المشترك وفي مقدمتها الحزب الاشتراكي اليمني على الموافقة على تشكيل حكومة وفاق وطني بأسس واضحة ومتفق عليها وأهم هذه الأسس أن يكون لهذه الحكومة برنامج للإصلاح الشامل سياسياً واقتصادياً واجتماعياً.. الخ.

واستطردت مصادر «الأيام» تقول إن ما اتفقت عليه أحزاب اللقاء المشترك من وضوح البرنامج قبل المشاركة يهدف إلى الخروج من الحالة السياسية التي يعيشها الوطن اليمني إلى بر الأمان، مشيرة إلى أن عرض حزب المؤتمر الشعبي برئاسة فخامة الرئيس علي عبدالله صالح لهذه المبادرة ينم عن بعد نظر وصواب هذا القرار السياسي الذي يعكس النية لديه لإشراك كافة القوى السياسية في تحمل مسؤولية إدارة البلاد .. وأن هذه المبادرة جاءت في وقتها وأن أي تأخير في البدء بتنفيذها قد يؤدي لظروف وأوضاع سلبية تحمل اليمن وأهله أعباء في غنى عنها.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى