اعتقال مسئولين لبنانيين بارزين حدث إثر معلومات قدمها ضابط استخبارات سوري سابق

> باريس «الأيام» د.ب.أ :

> أفاد تقرير صحفي نشر على موقع فرنسي على شبكة الانترنت أن المعلومات التي قدمها هارب بارز من جهاز الاستخبارات العسكري السوري كان لها دور رئيسي في اعتقال أربعة مسئولين أمنيين لبنانيين بارزين الاسبوع الماضي على علاقة باغتيال رئيس الوزراء اللبناني السابق رفيق الحريري.

وذكر موقع "انتيليجانس اونلاين" أن العقيد محمد صافي ضابط الاستخبارات السرية السورية السابق كشف معلومات هامة للولايات المتحدة وللعملاء السعوديين عندما تم استجوابه في المملكة العربية السعودية.

وكان صافي قبل أن يهرب رئيسا لجهاز الاستخبارات العسكري السوري.

ونقل الموقع عن مصادر دبلوماسية قولها إن ممثل الادعاء الالماني ديتليف مليس الذي يرأس لجنة التحقيق في اغتيال الحريري استجوب صافي مرتين في السابق في جنيف في شباط/فبراير الماضي.

وتردد أن الضابط السوري السابق زود المحققين بمعلومات وثيقة حول المتفجرات التي استخدمت في انفجار بيروت والتي تشير المزاعم إلى أنه تم شراؤها من شركة سلوفاكية.

وكان ميليس أمر الاسبوع الماضي باعتقال واستجواب ثلاثة قادة أمنيين بارزين في النظام اللبناني السابق بالاضافة إلى الرئيس الحالي للحرس الجمهوري للبلاد.

وصدر السبت الماضي مذكرة اعتقال بحق المسئولين الاربعة على علاقة بمقتل الحريري وتم استجوابهم من جانب قاضي تحقيق لبناني.

ومن المنتظر أن يتوجه مليس إلى سوريا في 10 أيلول/سبتمبر المقبل لاستجواب مزيد من الشهود.

يذكر أن مقتل الحريري و 20 آخرين في انفجار وقع في 14 شباط/فبراير الماضي أدى إلى احتجاجات داخلية وعالمية أدت في النهاية إلى انسحاب سوريا من لبنان بعد نحو ثلاثة عقود من الزمان.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى