اجهزة الاستخبارات السلوفاكية تدقق في مصدر المتفجرات المستخدمة في اغتيال الحريري

> براتيسلافا «الأيام» ا.ف.ب :

> اعلن المتحدث باسم اجهزة الاستخبارات السلوفاكية فلاديمير سيمكو لوكالة فرانس برس امس الاربعاء ان الاجهزة تقوم بدراسة معلومات وردت حول مصدر المواد المتفجرة التي استخدمت في اغتيال رئيس الوزراء اللبناني السابق رفيق الحريري.

وقال المتحدث باسم الشرطة المحلية ان الشرطة السلوفاكية بدأت بدورها تدقق في هذه المعلومات.

وافادت نشرة "انتليجنس اون لاين" المتخصصة في شؤون الاستخبارات على شبكة الانترنت امس الاول الثلاثاء ان ضابطا فارا في الاستخبارات العسكرية السورية هو العقيد محمد صافي كشف اخيرا لرئيس لجنة التحقيق الدولية القاضي الالماني ديتليف ميليس ان المتفجرات التي استخدمت في الاعتداء تم شراؤها من شركة سلوفاكية.

وقال المتحدث السلوفاكي لوكالة فرانس برس "ثمة شبهات بان متفجرات من اصل سلوفاكي استخدمت في هذا الاعتداء. وقد تسلمنا هذه المعلومات ونحن بصدد دراستها"، رافضا تقديم المزيد من التفاصيل.

من جهتها، طلبت الشرطة السلوفاكية من الشرطة اللبنانية امدادها بمعلومات حول هذا الملف.

وقال المتحدث باسم الشرطة مارتن كورش في اتصال اجرته معه وكالة فرانس برس "حتى لو ان زملاءنا اللبنانيين لم يتصلوا بنا رسميا بعد، فان الشرطة السلوفاكية بدأت امس الاول (الثلاثاء) بالبحث عن معلومات عملية حول مصدر المتفجرات".

وقتل رفيق الحريري في اعتداء بالسيارة المفخخة في 14 شباط/فبراير في وسط بيروت.

وسمحت المعلومات التي كشفها العقيد محمد صافي باحراز تقدم في التحقيق الجاري في بيروت.

وقد صدرت مذكرات توقيف السبت الماضي في حق اربعة من القادة الامنيين اللبنانيين الموالين لسوريا وهم قائد الحرس الجمهوري العميد مصطفى حمدان والمدير العام السابق للامن العام اللواء جميل السيد والمدير العام السابق للاستخبارات العميد ريمون عازار والمدير العام السابق لقوى الامن الداخلي اللواء علي الحاج.

والتهم الموجهة اليهم هي "القتل عمدا، محاولة القتل عمدا، واعمال ارهابية، وحيازة اسلحة ومتفجرات".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى