متشددون يقتلون اربعة من القوات الجزائرية

> الجزائر «الأيام» رويترز :

> ذكرت صحف جزائرية امس السبت ان متشددين اسلاميين قتلوا اربعة افراد من قوات الامن في تصعيد للهجمات لعرقلة حملة بشان استفتاء حول عفو لصالح المتمردين يستهدف انهاء اكثر من عقد من العنف.

وقالت صحيفتا الوطن وليبرتيه ان متشددين ينتمون للجماعة السلفية للدعوة والقتال قتلوا ذبحا اثنين من رجال الدفاع الذاتي بعد اختطافهما امس الاول الجمعة بولاية سكيكدة على بعد نحو 500 كيلومتر الى الشرق من العاصمة.

والدفاع الذاتي جماعات تضم سكان قرى زودتهم السلطات بالاسلحة لحماية المدنيين من الهجمات.

واضافت الصحيفتان ان المتشددين قاموا بعد ذلك بنصب كمين لقوات كانت متجهة نحو موقع الهجوم مما ادي الى مقتل فرد من قوات الدرك الوطني وعضو من رجال الحرس البلدي واصابة اربعة بجروح,ولم يتسن الاتصال بالسلطات للتعليق.

وجاءت الهجمات قبل استفتاء مقرر يوم 29 سبتمبر ايلول بشان عفو جزئي للمتشددين يأمل الرئيس عبد العزيز بوتفليقة ان يفضي الى انهاء اكثر من 13 عاما من اعمال العنف.

وتشكك منظمات حقوق الانسان في وضع حد للعنف الذي ادى حتى الان الى مقتل مايصل الى 200 الف شخص. وخفت الهجمات في الاعوام الاخيرة.

واندلعت موجة العنف عام 1992 عندما الغت السلطات نتائج الجولة الاولى لانتحابات تشريعية كانت الجبهة الاسلامية للانقاذ المحظورة حاليا على وشك الفوز فيها.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى