القبض على 20 عنصرا من الطالبان كانوا يحاولون تفجير سد في افغانستان

> كابول «الأيام» ا.ف.ب :

>
عملية تفتيش واسعة لشرطة الافغانية
عملية تفتيش واسعة لشرطة الافغانية
اعلنت وزارة الدفاع الافغانية لوكالة فرانس برس انه قبض امس السبت على 20 عنصرا يشتبه بانهم من حركة طالبان بينما كانوا يزرعون متفجرات في سد لتوليد الطاقة الكهربائية في جنوب افغانستان بهدف تفجيره وذلك عشية الانتخابات التشريعية.

وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع محمد زاهر عظيمي لفرانس برس ان "القوات الافغانية والاميركية القت القبض على 20 عنصرا من حركة طالبان بينما كانوا يزرعون متفجرات بهدف تفجير سد لتوليد الطاقة الكهربائية في غريشك في ولاية هلمند".

وتعد ولاية هلمند احد المعاقل الرئيسية للحركة المسلحة المناهضة لحكومة كابول وخاصة لناشطي حركة طالبان التي كانت تحكم افغانستان قبل التدخل العسكري الاميركي في خريف 2001.

وتقع غريشك على مسافة مئة كلم الى الغرب من قندهار، كبرى مدن جنوب افغانستان ومعقل الطالبان سابقا.

واشار عظيمي الى ان الاعتقالات تمت بعد مواجهات طويلة.

والى ذلك، قال عظيمي ان القوات الاميركية والافغانية عثرت على متفجرات في سيارة بمقاطعة سانغين التابعة لولاية قندهار (جنوب) واوقفت خمسة رجال كانوا فيها.

وفي ولاية زابل المجاورة، القي القبض على ثلاثة عناصر مفترضين من حركة طالبان امس السبت في عملية نفذتها القوات الاميركية والافغانية بالقرب من قلعة عاصمة الولاية.

كما اعلن عظيمي ان عنصرين مفترضين من حركة طالبان قتلا والقي القبض على ثمانية اخرين بحوزتهم اسلحة في داراي نور ، وهو اقليم اخر تابع لقندهار.

ويشارك حوالى مئة الف عنصر من قوات الامن والجيوش الافغانية والدولية في عمليات حفظ الامن تزامنا مع الانتخابات التشريعية التي تنظم اليوم الاحد والتي سينتخب فيها الناخبون الافغان برلمانا وطنيا و34 مجلسا محليا للولايات.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى