معتقلون اسلاميون يضربون عن الطعام في موريتانيا

> نواكشوط «الأيام» ا.ف.ب :

> قرر 19 اسلاميا معتقلا في نواكشوط منذ نيسان/ابريل الماضي بتهمة "تشكيل جمعيات غير مرخص لها" امس الاثنين البدء في اضراب عن الطعام مطالبين بالافراج عنهم "بكل بساطة" كما اعلنت اسرهم.

وجاء في بيان سلمته العائلات لوكالة فرانس برس ان هؤلاء الاسلاميين يطلبون العدل ويرغبون في ان يتم الافراج عنهم "بكل بساطة".

وقالوا "ان الاحداث اثبتت ان النظام السابق (في عهد الرئيس معاوية ولد الطايع المنفي في قطر) كان يطاردهم رغم انه لم يكن لديه اي دليل" يثبت ادانتهم.

ودعوا الاسرة الدولية والمجتمع المدني والمنظمات غير الحكومية لحقوق الانسان الى "التدخل لوضع حد لمعاناتهم".

وواصلت عائلاتهم امس الاثنين اعتصاما بداته في الرابع من ايلول/سبتمبر امام السجن المركزي في نواكشوط مطالبة بالافراج عن ابنائهم الذين قالت انهم ضحية "تمييز" من طرف السلطات الموريتانية الجديدة.

ويقود البلاد حاليا المجلس العسكري للعدالة والديمقراطية بعد انقلاب نفذه في الثالث من اب/اغسطس في غياب معاوية ولد الطايع.

وبعد شهر اعلنت السلطات في الثاني من ايلول/سبتمبر عفوا شاملا افرجت بمقتضاه عن 32 عسكريا ومدنيا كانوا متهمين بالتورط في محاولتي انقلاب في 2003 و2004. كما استفاد من هذا العفو 44 اسلاميا افرج عنهم موقتا.

من جهة اخرى اوضح مصدر قضائي لوكالة فرانس برس اليوم الاثنين ان محكمة الاستئناف في نواكشوط طلبت في الخامس عشر من ايلول/سبتمبر الماضي الافراج موقتا عن 19 اسلاميا ما زالوا معتقلين.

لكن النيابة العامة استانفت الحكم لدى المحكمة العليا في اليوم التالي.

ويتوقع صدور حكم هذه الهيئة خلال الاسبوع الجاري كما اوضح المصدر الذي طلب عدم كشف هويته.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى