طالبان تتوعد بتصعيد الحرب على القوات الاجنبية

> كابول «الأيام» رويترز :

>
خلال عملية فرز الاصوات
خلال عملية فرز الاصوات
توعدت طالبان امس الاربعاء بتصعيد الجهاد ضد القوات الاجنبية في افغانستان ورفضت الانتخابات التشريعية التي اجريت يوم الاحد الماضي بوصفها دراما امريكية يرفضها الشعب الافغاني,وقال منظمو الانتخابات من الامم المتحدة ان نحو نصف الناخبين الافغان المسحلين وعددهم 12 مليونا شارك في انتخابات البرلمان ومجالس الاقاليم والتي أشاد بها حلفاء افغانستان بوصفها خطوة للامام صوب الديمقراطية.

وقال عبد اللطيف حكيمي المتحدث باسم طالبان ان اربعة ملايين فقط هم الذين صوتوا اي اقل من 15 بالمئة من السكان حيث قدر عددهم بثلاثين مليونا.

وقال من موقع لم يتم الكشف عنه " البرلمان الافغاني سيكون هيئة تابعة للولايات المتحدة."

واضاف "هذه الهيئة لا تمثل الشعب الافغاني... طالبان تشكر الشعب الافغاني لرفضه هذه الدراما الامريكية."

وقال حكيمي ان طالبان تحظى بتأييد 85 بالمئة من الافغان واضاف "جهادنا سيستمر حتى تنسحب القوات الاجنبية الكافرة وسوف يتم الاسراع بهجماتنا. طالبان ستصبح اكثر تنظيما واكثر قوة."

وقال حكيمي ان المنقلبين على طالبان الذين اشتركوا في الانتخابات ليسوا على صلة بالجماعة.

وشارك اربعة من المنشقين على طالبان في الانتخابات سعيا لمقاعد في البرلمان منهم وزير الخارجية السابق وكيل احمد متوكل ومولوي قلم الدين وهو وزير سابق لشرطة الامر بالمعروف والنهي عن المنكر في حكومة طالبان.

وكانت طالبان قد توعدت بعرقلة الانتخابات ولكن لم يحدث هذا بالرغم من سلسلة من اعمال العنف في الشهور التي سبقت الانتخابات حيث قتل اكثر من الف خلال تلك الشهور معظمهم من المسلحين.

وشن المسلحون عشرات الغارات خلال فترة الانتخابات راح ضحيتها 14 قتيلا ولكن منظمي الانتخابات قالوا ان التصويت جرى بصورة سليمة في كل المواقع وعددها 6200 ماعدا قلة صغيرة منها.

وجاءت تعليقات حكيمي بعد ان اعلن الرئيس الافغاني حامد كرزاي امس الاول الثلاثاء ان افغانستان الديمقراطية ليست مصدرا للارهاب بعد الان وان الجيش الامريكي يجب ان يوقف الهجمات الجوية وعمليات البحث في سعيه وراء المسلحين.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى