اضراب بسبب تفجيرات القنابل وارتفاع الاسعار في بنجلادش

> داكا «الأيام» رويترز :

>
مسيرات في الشوارع
مسيرات في الشوارع
فرضت بنجلادش اجراءات امنية صارمة وسعت الى وقف مسيرات في الشوارع امس الاربعاء فيما أدى اضراب لمدة يوم كامل دعت اليه المعارضة بشأن التفجيرات الاخيرة والارتفاع المستمر في الاسعار الى تعطيل المواصلات والاعمال.

وقال شهود ان الشرطة وضعت اسلاكا شائكة بالقرب من المكتب المركزي لحزب المعارضة الرئيسي رابطة عوامي لمنع ناشطي الحزب من تنظيم احتجاجات في الشوارع.

ودعا حزب رابطة عوامي و13 حزبا صغيرا الى الاضراب الذي قالوا انه للاحتجاج على الاسعار المتزايدة للسلع الغذائية والسلع الاساسية الاخرى وفشل الحكومة في التعامل مع المتشددين الاسلاميين الذين نسب اليهم سلسلة تفجيرات قنابل في الشهر الماضي.

وقال محمد نسيم الزعيم الكبير بحزب رابطة عوامي ووزير الداخلية السابق "الاضراب سيستمر من الشروق وحتى الغروب لاظهار غضب الشعب وسخطه بشأن التفجيرات والاسعار المتزايدة التي تسبب للمواطنين مصاعب بالغة."

وقال "المعارضة ستدعو الى احتجاجات أكبر اذا حاولت السلطات احباط الاضراب باستخدام القوة."

وقال زعماء آخرون ان الشرطة أحبطت محاولات من جانب ناشطي المعارضة لقيادة مسيرات في الشوارع في داكا امس الاربعاء,وقال شهود ان الشرطة أبعدت بعض المضربين لكنهالم تعتقل أحدا.

ولم يعلن أحد المسؤولية عن تفجير ما يصل الى 500 قنبلة صغيرة في توقيت متزامن وهي سلسلة التفجيرات التي قتل فيها شخصان واصيب نحو 100 ,لكن عثر على نسخ من منشورات في معظم مواقع التفجيرات تحمل نداء من جماعة المجاهدين تدعو لتطبيق الشريعة الاسلامية في بنجلادش.

واعتقلت الشرطة منذ ذلك الحين أكثر من 300 مشتبه به معظمهم اعضاء في جماعة المجاهدين وجماعة متشددة اخرى.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى