التلال..علامة عمرها 100عام

> «الايام الرياضي» نزار الحافرة:

> لقد شق نادي التلال طريقه إلى الوجود كحلم ليلة صيف راود أبناء مدينة عدن.. كان ذلك في عام 1905م، حيث تشاور أبناء التلال وتبادرت الأسئلة وتناثرت هنا وهناك: لماذا لا يكون لنا ممارساتنا الرياضية الخاصة؟!.. لماذا لا نتفق على أن نبدأ المشوار الرياضي وننطلق من هنا.. من داخل البيت التلالي؟!.. وهذه كانت الشرارة الأولى للنهضة الرياضية التي دقت أوتادها في عدن ثم ارتفع لهيبها ليتخطى الآفاق.. ويتحدى الزمن ليخلق الأبطال.. ومع تلك الانطلاقة العملاقة كان التأسيس الرسمي عام 1905م، وأشهر النادي تحت اسم ((نادي الاتحاد المحمدي)) ومن هذا العام كانت الانطلاقة الحقيقية للفرق.. والمنافسة على البطولات، ولو عادت صفحات التاريخ الرياضي لليمن إلى الوراء لتفتح طياتها من جديد سيتصدر التلال، ليعلن عن نفسه وعن أبنائه، وعن نتائجه وإنجازاته من خلال مشوار يبلغ طوله 100 عام مليئة بالعلامات البيضاء، ومضيئة بالدروع، ومزينة بالميداليات.. ومزركشة بالمراكز الشرفية في مختلف البطولات.

إذا أحصينا نتائج التلال وفتحنا سجلات التاريخ وإذا عادت الأيام واستعدنا الذكرى، سنجد نادي التلال عملاقاً شامخاً تحدى المصاعب بسواعد الشباب، ونافس سائر الأندية بعزيمة أبنائه، وحقق البطولات التي لم تكن لتضاف إلى سجلّه إلا بزاد العطاء والاخلاص .. ووسط تلك الأجواء تكون هناك أيادي الإداريين، التي تحنو على أبناء النادي وتشجعهم على المشاركة فتتحقق البطولات، وتزداد حرارة المنافسات التي يتواجدون فيها وكأنهم ليسوا أبناء التلال بل نجوم قادمون لانتزاع البطولات.

وتدور عجلة الزمن دورتها السريعة، وتتوالى السنون، ويصبح اسم التلال علماً رياضياً يدق أساساته في سائر الاتحادات الرياضية وينافس على بطولاتها، ويزج بأبنائه في سائر المنتخبات الوطنية ويدعم خطوطها ويخوض غمار البطولات ويتصدرها، وخلال الـ 14 سنة الماضية صام التلال عن إحراز الألقاب ، ولكن كعادة أبناء التلال التي لم تفارقهم الألقاب منذ نشأة النادي الأولى تجاوزوا العقبات بفضل جمع الشمل على أيدي المدرب القدير سامي نعاش، عاد الفريق إلى المنافسة واعتلى عرش الدوري العام لموسم 2004-2005م وعادت البسمة إلى كل من يعشق لون فرسان قلعة صيرة، ويرتدي الشعار التلالي، وقدم الجهاز الفني ولاعبوه أجمل هدية للنادي، وذلك بمناسبة التأسيس المئوي لأعرق الأندية اليمنية، والذي يصادف أيضاً اعتزال النجم الخلوق شرف محفوظ .. فإلى الأمام يا أبناء القلعة الحمراء للمحافظة على ما حققتموه والدفاع عنه.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى