البنتاجون..امريكا بحاجة الى القتال في افغانستان

> واشنطن «الأيام» رويترز :

> قال مسؤول في وزارة الدفاع الامريكية (البنتاجون) إن الولايات المتحدة لاتزال ترى ثمة ضرورة للقيام بعمليات عسكرية في افغانستان وذلك في تقليل من شأن نداءات اطلقها الرئيس الافغاني حامد كرزاي بتعديل الاستراتيجية الامريكية.

وقال بيتر رودمان مساعد وزير الدفاع الامريكي خلال جلسة للكونجرس امس الاول الخميس انه لا يفهم تماما النية من وراء تصريحات كرزاي التي قال فيها ان ضرورة العمليات العسكرية الاجنبية قد تراجعت في اعقاب الانتخابات البرلمانية في البلاد.

وقال رودمان "نرى ان الامور مستمرة على ماهي عليه وهو يعلم ذلك. واشاد رودمان بالتعاون الوثيق في شؤون العمليات العسكرية بين القوات الامريكية والافغانية وقال إن واشنطن تتشاور مع كابول في الامور العسكرية.

وقال في كلمة امام لجنة العلاقات الدولية بمجلس النواب الامريكي "ربما كان يتحدث الى شعبه الذي يأمل بتراجع اعمال العنف."

وكان الرئيس الافغاني قال يوم الثلاثاء الماضي في مؤتمر صحفي "لم اعد أرى اي ضرورة ملحة للانشطة العسكرية في افغانستان."واضاف "عندما تنشأ ضرورة لذلك فسنتدبر الامر."

وتوعدت حركة طالبان بتصعيد الجهاد ضد القوات الاجنبية في افغانستان ورفضت الانتخابات التشريعية التي اجريت يوم الاحد الماضي بوصفها دراما امريكية يرفضها الشعب الافغاني.

وقال منظمو الانتخابات من الامم المتحدة ان نحو نصف الناخبين الافغان المسحلين وعددهم 12 مليونا شارك في انتخابات البرلمان ومجالس الاقاليم والتي أشاد بها حلفاء افغانستان بوصفها خطوة للامام صوب الديمقراطية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى