فاز على السبعين بركلات الترجيح..الرشيد يواصل موسم أفراحه بالوصول إلى نهائي الكأس

> صنعاء «الأيام الرياضي» عبدالله مهيم:

>
لقطة من المباراة
لقطة من المباراة
ابتسم الحظ لفريق الرشيد الذي يبدو أنه هذا الموسم موسم الفرح له، وألحق إنجازه بالصعود إلى دوري الأولى بإنجاز وصوله إلى المباراة النهائية لبطولة الكأس إثر فوزه عصر أمس على السبعين بركلات الترجيح 4/2 بعدما ثأر من خصمه وفاز عليه في الوقت الأصلي 2/1 في لقاء الإياب لمربع الكأس، والذي جمعهما عصر أمس على ملعب الظرافي بصنعاء.

تقدم الضيوف
الرشيد قدم شوطا أول مقبولا إلى حد ما، واستطاع الخروج منه فائزا بهدف وحيد سجله المحترف في صفوفه (نصفهان) في الدقيقة (25)، وحاول أن يعزز هذا الهدف بآخر حتى يحسم المباراة لصالحه بعد خسارته في الذهاب 1/2 ، لكن كل محاولاته لم يكتب لها النجاح رغم أفضليته النسبية في هذا الشوط بفضل تحركات صاحب المجهود الوافر تميم حميد ومشاغبات نزيه الصالحي وسام سيف.. بالمقابل لم يقدم اصحاب الأرض ما كان متوقعاً منهم وكانت صفوفهم متباعدة ولم يصلوا إلى مرمى الرشيد إلا في مرات نادرة أخطرها في الدقيقة (40) عندما كسر المحترف أدوا التسلل وانفرد بالمرمى، لكن مدافع الرشيد يوسف عثمان أبعد الكرة في آخر لحظة، لينتهي الشوط الأول بتقدم الرشيد بهدف.

السبعين أضاع الفوز.. والرشيد فرح أخيرا
سيطر أصحاب الأرض على مجريات الشوط الثاني تماما، وساعدهم في ذلك إدراكهم لهدف التعادل مبكرا في الدقيقة (2) بواسطة لاعب الوسط فؤاد غانم، وتناوب لاعبوه في إهدار الفرص المحققة التي كانت كافية لحسم المباراة مبكرا، فقد أضاع يوسف الصيادي وإبراهيم المفتي فرصتين في الدقيقتين (11و 13) أمام المرمى، فيما تكفلت العارضة بالتصدي لرأسية المحترف أدوا في الدقيقة (8) واستمر إهدار الفرص من السبعين فيما اكتفى الرشيد بالدفاع عن مرماهم حتى لا يتصعب عليهم الأمر.

رغم أن التعادل لم يكن في صالحهم، ولم يبادلوا السبعين الهجوم الا في آخر دقائق هذا الشوط حيث لم يشكلوا أي خطورة على مرمى فرج مبروك إلا في مناسبتين كانت الأولى في الدقيقة (39) بكرة رأسية من الرائع نزيه الصالحي أبعدها الحارس ببراعة إلى ركنية والأخرى جاء منها هدف الفوز الثمين في الدقيقة (42) بواسطة يوسف عثمان الذي استفاد من كرة عكسية جاءته من زميله محمد الشرعبي لعبها برأسه في الزاوية البعيدة لمرمى فرج مبروك ،ليستطيع لاعبو الرشيد المحافظة على هذا الفوز خلال الدقائق المتبقية، لتنتهي المباراة بفوز الرشيد 2/1 ليحتكم الفريقان لركلات الترجيح بعد أن تساويا في نتيجة مباراتي الذهاب والإياب.

وتمكن لاعبو الرشيد من تسجيل أربع ركلات بواسطة نجيب سعيد وعصام ياسين ونزيه الصالحي وخالد دبوان، فيما أضاع السبعين ركلتين بواسطة حسين النقيب وشفيق عبدالواحد، وسجل لهم عارف ثابت وعمار باعبود.

التحكيم
أدار المباراة الحكم الدولي خلف محمد عبدالله وساعده علي جوف ونادر شخص وعبدالكريم قاسم رابعاً، وراقبها إداريا عبدالولي علامة، وعبدالله سالم مراقباً للحكام.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى