يوفنتوس يجتاز امتحان انترميلان بنجاح

> عواصم «الأيام» وكالات:

>
خشونة متعمدة لمدافع الانتر مترازي على مهاجم يوفنتوس براموفيتش اخرجته من الملعب
خشونة متعمدة لمدافع الانتر مترازي على مهاجم يوفنتوس براموفيتش اخرجته من الملعب
اجتاز يوفنتوس اول امتحان له بنجاح هذا الموسم بفوزه على انترميلان أحد المرشحين لإحراز اللقب 2-صفر في لقاء قمة أقيم على ملعب "ديللي البي" في تورينو في ختام المرحلة السادسة من بطولة ايطاليا لكرة القدم .. والفوز هو السادس على التوالي ليوفنتوس منذ مطلع الموسم الحالي فرفع رصيده الى 18 نقطة من 18 ممكنة وابتعد بفارق 5 نقاط عن ميلان الذي صعد الى المركز الثاني بفوزه على ريجينا 2-1 مستغلا خسارة جاره انترميلان ايضا .. وسجل الفرنسي دافيد تريزيغيه الهدف الاول (22) واضاف التشيكي بافل ندفيد الثاني (34).

وصعد ميلان الى المركز الثاني بفوزه على ريجينا 2-1 ونجح قائد ميلان المخضرم باولو مالديني (37 عاما) صاحب الرقم القياسي في عدد المباريات (572 مباراة) في الدوري المحلي في تسجيل الهدفين في الدقيقتين 5 و20 الاول بعد مجهود فردي رائع راوغ فيه مدافعين قبل ان يسجل من زاوية ضيقة، والثاني من كرة رأسية، في حين سجل سيموني كافالي هدف ريجينا في الدقيقة الاخيرة. والفوز هو الثالث لميلان على التوالي فصعد الى المركز الثاني برصيد 13 نقطة بفارق نقطتين عن يوفنتوس المتصدر.

وسقط روما على ارضه امام سيينا 2-3 في مباراة مثيرة على الملعب الاولمبي في العاصمة الايطالية. وحقق سمبدوريا فوزا كبيرا خارج ارضه على ميسينا 4-1.

وتابع فيورنتينا نتائجه الجيدة فتغلب على ليفورنو 3-2، وفاز اسكولي على بارما 3-1، وللخاسر بيسانو (20). وسحق ليتشي ضيفه كالياري بثلاثة اهداف نظيفة. وتعادل باليرمو مع امبولي 2-2.

فوز بنكهة برازيلية للريال وسلتا فيغو يفشل في استعادة الصدارة
حقق ريال مدريد فوزا بنكهة برازيلية عندما اكتسح ضيفه مايوركا صاحب المركز الاخير بأربعة اهداف نظيفة في المرحلة السادسة من بطولة اسبانيا التي شهدت وقوع سلتا فيغو في فخ التعادل مع قادش 1-1 وتراجع عن المركز الاول أمس الاحد.

على ملعب "سانتياغو برنابيو" صعد ريال مدريد الى المركز الثالث بعد ان حقق فوزه الثالث على التوالي وكان على مايوركا برباعية برازيلية نظيفة ذلك ان رونالدو وروبرتو كارلوس (2) وجوليو باتيستا تناوبوا على تسجيلها.

برازيليو ريال مدريد يرقصون على طريقتهم الخاصة فرحين بتسجيل أحد الأهداف
برازيليو ريال مدريد يرقصون على طريقتهم الخاصة فرحين بتسجيل أحد الأهداف
وافتتح رونالدو التسجيل عندما راوغ مدافعا قبل ان يطلق كرة ذكية زاحفة بيسراه تابعت طريقها الى الزاوية البعيدة لمرمى مايوركا (33) رافعا رصيده الى خمسة اهداف هذا الموسم.. واضاف روبرتو كارلوس الثاني عندما رفع الانكليزي ديفيد بيكهام الكرة من ركلة ركنية الى خارج منطقة الجزاء ليتابعها المدفعجي البرازيلي داخل الشباك على الطاير (45).

واحتسب الحكم ركلة حرة مباشرة لريال انبرى لها روبرتو كارلوس بنجاح ليرفع النتيجة الى 3-صفر.

وزادت محن مايوركا عندما طرد له الحكم مدافعه باليستيروس لنيله البطاقة الصفراء الثانية قبل (76) قبل ان يضيف البرازيلي الآخر جوليو باتيستا الرابع عندما رفع بيكهام الكرة من ركلة حرة وتابعها الاول من مسافة قريبة داخل الشباك (77).

وشارك صانع العاب منتخب فرنسا زين الدين زيدان في نصف الساعة الاخير بعد غياب عن الملاعب دام نحو شهر وسيكون جاهزا لخوض مباراة منتخب بلاده الهامة ضد سويسرا في تصفيات مونديال عام 2006 السبت المقبل.

وفي مباراة قادش وسلتا فيغو تقدم الاول الصاعد هذا الموسم الى الدرجة الاولى عبر اندريس فلوركين (15)، قبل ان يدرك البرازيلي بايانو التعادل لسلتا فيغو (24).

وتغلب فياريال على اتلتيك بلباو 3-1.

وسقط ديبورتيفو كورونا على ارضه امام اوساسونا صفر-1 .

وخسر ايضا راسينغ سانتاندر على ارضه امام الافيس 1-2.

وتعادل اشبيلية مع اسبانيول 1-1.. سجل للاول كيبا (90)، وللثاني فريدسون (16).

وتعادل بالنتيجة ذاتها، ريال سوسييداد مع بيتيس.

لامبارد يسكت جماهير ليفربول في معقلهم
لامبارد يسكت جماهير ليفربول في معقلهم
لا أحد يقف في وجه تشلسي
أثبت تشلسي بأن لا أحد يستطيع الوقوف في وجهه من اجل الاحتفاظ بلقبه عندما الحق هزيمة كبيرة بمنافسه ليفربول في عقر دار الاخير 4-1 محققا في الوقت ذاته فوزه الثامن على التوالي منذ انطلاق الموسم الحالي في المرحلة الثامنة من بطولة انكلترا لكرة القدم أمس الاحد في لقاء قمة.. ورفع تشلسي رصيده الى 24 نقطة من اصل 24 ممكنة ليبتعد بفارق 9 نقاط عن اقرب منافسيه تشارلتون اتلتيك الذي يملك مباراة مؤجلة.

كما احتفظ الفريق اللندني بسجله خاليا من الهزائم في 37 مباراة علما بأنه خسر للمرة الاخيرة في الدوري امام مانشستر سيتي صفر-1 قبل عام بالتحديد.. أما آخر هزيمة له في مختلف المسابقات فكانت على يد ليفربول صفر-1 في اياب الدور نصف النهائي من مسابقة دوري ابطال اوروبا في ابريل الماضي.

وهو أكبر فوز لتشلسي على منافسه في "انفيلد" منذ زيارته الاولى عام 1907.

على ملعب "انفيلد" التقى ليفربول بطل اوروبا، وتشلسي بطل انكلترا، للمرة الثانية في غضون اربعة ايام بعد لقائهما المخيب في الجولة الثانية من دوري ابطال اوروبا الذي انتهى سلبا.

وجاءت مباراة الأمس مفتوحة اكثر من الجانبين خصوصا من ليفربول الذي كان لا بديل له عن الفوز، لكنه بعد الخسارة، وهي الاولى له هذا الموسم، بات يبتعد بفارق 17 نقطة عن تشلسي بعد مرور 8 مراحل فقط.

واطلق تشلسي الرصاصة الاولى عندما تقدم بهدف لقائده فرانك لامبارد اثر ركلة جزاء بعد مخاشنة العاجي ديدييه دروغبا داخل المنطقة من قبل جيمي تراوري (27) .. لكن رد ليفربول لم يدم طويلا وجاء على يد قائده ايضا ستيفن جيرارد الذي وصلته الكرة داخل المنطقة فأطلقها بكل ما أوتي من قوة داخل شباك الحارس التشيكي العملاق بيتر تشيك (37).

وقبل نهاية الشوط الاول بدقيقتين تلاعب دروغبا بالمدافع الفنلندي سامي هيبيا قبل ان يمرر كرة على طبق من ذهب باتجاه زميله داميان داف تابعها الاخير في الشباك.

وتبادل الفريقان الهجمات في الشوط الثاني الى ان تمكن دروغبا مجددا من مراوغة الحارس ومرر كرة باتجاه جو كول فلم يجد الاخير صعوبة في ايداعها المرمى الخالي (63).

وكان كول سجل هدفي تشلسي في مرمى ليفربول الموسم الماضي عندما فاز عليه بنتيجة واحدة ذهابا وايابا 1-صفر.

واختتم الكاميروني جيريمي نجيتاب مهرجان الاهداف عندما اضاف الرابع اثر كرة مررها دروغبا واخطأها لامبارد ليتابعها الاول من مسافة قريبة داخل الشباك (82).

واللقاء هو الرقم 125 بينهما ويتقدم ليفربول بـ57 انتصارا مقابل 42 فوزا لتشلسي وتعادلا في 26 مرة.

وعلى ملعب "هايبري"، حقق ارسنال فوزا متأخرا على ضيفه برمنغهام 1-صفر.. ولعب ارسنال ضد عشرة لاعبين من برمنغهام منذ الدقيقة 24 لطرد كانينغهام وسيطر على مجريات اللعب تماما بيد ان حارس مرمى الضيوف مارك تايلور تصدى لنحو 7 أهداف محققة من تسديدات للفرنسي روبير بيريس والسويدي فريدي ليونغبرغ والاسباني خوسيه انطونيو رييس، كما انقذ مرماه من ركلة جزاء انبرى لها بيريس منتصف الشوط الثاني.

ونجح الاحتياطي الهولندي روبي فان بيرسي في تسجيل هدف المباراة الوحيد عندما اطلق كرة بيسراه من خارج المنطقة اصطدمت بقدم احد مدافعي برمنغهام لتخدع الحارس المتألق (82).

وكان ارسنال الذي رفع رصيده الى 13 نقطة في حاجة ماسة الى النقاط الثلاث كونه يتخلف بفارق كبير عن تشلسي المتصدر.

وعمق مانشستر سيتي جراح جاره ايفرتون بفوزه عليه بهدفين نظيفين .. ويقبع ايفرتون في المركز الاخير علما بأنه حل رابعا الموسم الماضي وخاض الدور التمهيدي من مسابقة دوري ابطال اوروبا وخرج على يد فياريال الاسباني.

وتغلب ويغان الصاعد حديثا الى الدرجة الممتازة على بولتون 2-1.

وسقط استون فيلا على ارضه امام ميدلزبره 2-3.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى