السيول تلحق أضراراً في وادي قبير شرعب الرونة تعز

> تعز «الأيام» عبد الهادي ناجي علي:

> حصلت «الأيام» على تقرير عن الأضرار الناتجة من تدفق السيول في وادي قبير وطريق الحرية بمديرية شرعب الرونة محافظة تعز نتيجة للأمطار الغزيرة التي هطلت خلال الأيام الماضية على المحافظة .

وأوضح التقرير الموقع باسم مدير عام مديرية المديرية رئيس المجلس المحلي الأخ أحمد منصور الشوافي أن الأمطار الغزيرة ألحقت أضرارا كبيرة بالطرق الرئيسية الممتدة من مركز المديرية وحتى سوق الحرية مما أدى إلى انقطاعها وتعثر التواصل بين المواطنين وتنقلهم لقضاء حاجياتهم.

وذكر التقرير أن من مظاهر تلك الإضرار أن مبنى مدرسة الفلاح قبير أضحى مهددا بالانهيار والانجراف بعد أن تهدم حوشها، مما يستدعي الإسراع بوضع الحماية للمبنى من السيول كونه يقع على مقربة من طريق السيل، علما أن المدرسة تم استلامها من الصندوق الاجتماعي للتنمية في 10/4/2005 كاستلام ابتدائي.

ووفقا للتقرير فقد أدت السيول المنحدرة من الجبال المطلة على وادي قبير من الجهة الشرقية إلى انهيار أحد الفصول الدراسية في مدرسة الإنقاذ قبير بشكل كلي وإغراق ودفن فصل آخر في نفس المدرسة بينما اصبحت بقية الفصول مهددة بالانهيار وأصبح الطلاب يدرسون تحت الأشجار.

وافاد التقرير ان معظم الأراضي الزراعية الكائنة في وادي قبير اصبحت عرضة للانجراف والدفن ابتداء من قرية المعين شرقاً وحتى نهاية الوادي بمنطقة الركب شمال غربي الطريق الفرعية.

كما لحق الخراب هيجة قبير بني مرير والمسجد الجديد في قبير أعلى المجاور لمدرسة الإنقاذ الذي تعرضت إحدى واجهاته لتهدم جزئي، بالإضافة الى العديد من المنازل الآهلة بالسكان في وادي قبير التي أضحت مهددة بالانجراف وتحتاج الى حماية من السيول.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى