رئيس مجلس الشورى الايراني يحذر اسرائيل من ضرب المنشآت النووية الايرانية

> دمشق «الأيام» ا.ف.ب :

>
رئيس مجلس الشورى الايراني غلام علي حداد عادل في مؤتمر صحافي مشترك في دمشق مع رئيس مجلس الشعب السوري محمود الابرش
رئيس مجلس الشورى الايراني غلام علي حداد عادل في مؤتمر صحافي مشترك في دمشق مع رئيس مجلس الشعب السوري محمود الابرش
حذر رئيس مجلس الشورى الايراني غلام علي حداد عادل امس الاحد في دمشق اسرائيل من مهاجمة المنشآت النووية الايرانية،مؤكدا انها اذا قامت"بحماقة" فان طهران "ستلقنها درسا لن تنساه".

وقال عادل في مؤتمر صحافي مشترك في دمشق مع رئيس مجلس الشعب السوري محمود الابرش "اذا قامت اسرائيل بحماقة وعمل يدل على الجنون بضرب مفاعلنا النووي سنلقنها درسا لن تنساه".

واضاف ان "ايران فتحت ابوابها لمفتشي الطاقة الذرية (...) لكنهم لم يجدوا اي شىء"، مؤكدا ان ايران "ستصمد وتقاوم اذا اوكلت قضية ايران النووية الى مجلس الامن".

من جهة اخرى، اكد عادل وقوف ايران وسوريا الى جانب الفلسطينيين مؤكدا "لن نسمح بأن توصف مقاومة الشعب الفلسطيني بالارهاب".

واشار الى "استمرار المباحثات السورية-الايرانية حتى تحقيق الاهداف المرجوة للبلدين ولخدمة مصالحنا ومصالح سوريا والامة الاسلامية".

ولاحظ عادل ان "اسرائيل تملك اشد الاسلحة فتكا وتدميرا وخصوصا السلاح النووي وترفض اي دعوة لجعل منطقة الشرق الاوسط خالية منه، وهو ما نطالب به مع سوريا".

وتبنت الوكالة الدولية للطاقة الذرية في 24 ايلول/سبتمبر قرارا لا ينص مباشرة على احالة الملف النووي الايراني على مجلس الامن الدولي،لكنه يحدد الشروط التي تمهد لاتخاذ هذا الاجراء.

من جهته قال الابرش أن "سوريا وايران البلدين الصديقين سعيا ولا يزالان لتحقيق الامن والاستقرار في المنطقة التي تعاني اليوم اكثر من اي وقت".

واضاف "لدينا امثلة حية في منطقتنا على ارهاب الدولة المنظم الذي يمارسه الاحتلال الاسرائيلي يوميا في فلسطين والجولان ومزارع شبعا اللبنانية،اضافة الى ما يعانية الشعب العراقي من مآس وويلات نتيجة الاحتلال".

وقال مصدر دبلوماسي ايراني لوكالة فرانس برس أن رئيس مجلس الشورى الايراني سيلتقي بعد ظهر اليوم في السفارة الايرانية خالد مشعل رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الاسلامية في فلسطين (حماس).

ووصل رئيس مجلس الشورى الايراني الى دمشق اتيا من بيروت بعدما قام بزيارة رسمية للبنان استمرت ثلاثة ايام.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى