لجنة ميليس ستتابع مهمتها في التحقيق

> بيروت «الأيام» ا.ف.ب :

>
جانب من المظاهرة
جانب من المظاهرة
قال رئيس الوزراء اللبناني فؤاد السنيورة في تصريحات نشرها الصحف ان مهمة لجنة التحقيق الدولية برئاسة القاضي ديتليف ميليس حول اغتيال رئيس الحكومة السابق رفيق الحريري ستواصل مهمتها حتى 15 كانون الاول/ديسمبر.

وقال السنيورة خصوصا لصحيفة "المستقبل" التي تملكها عائلة الحريري ان القاضي ديتليف ميليس "سوف يتخذ كل الخطوات لكي تستمر مهمته حتى 15 كانون الأول المقبل".

وادلى السنيورة بهذا التصريح بعد لقائه مع ميليس كما افادت الصحيفة.

ونقلت الصحيفة عن مصادر وزارية مطلعة قولها ان ميليس سوف يصدر تقريره في موعده المحدد ليكون بعهدة المسؤولين اللبنانيين في 21 تشرين الأول/اكتوبر "الا انه وخلافا لما كان مقررا سابقا لن يعلن انتهاء عمله ولجنة التحقيق في لبنان".

وأشارت المصادر نفسها للصحيفة إلى ان "قرار ميليس استنفاد المهلة التي يمنحها القرار 1595، بعد إصدار تقريره، ي´بقي رقابة لجنة التحقيق الدولية على الإجراءات القضائية والتحركات السياسية اللبنانية من جهة وعلى مدى تجاوب سوريا مع الطلبات التي يمكن ان توجه اليها من التحقيق اللبناني".

وكانت اللجنة التي انشأها مجلس الامن الدولي بدأت عملها في لبنان في منتصف حزيران/يونيو وتوجهت الى سوريا مرتين حيث استجوبت ضباطا سوريين كانوا متواجدين في لبنان عند وقوع الاعتداء على الحريري في 14 شباط/فبراير، بصفة "شهود"، وكذلك وزير الداخلية الحالي والرئيس السابق للاستخبارات العسكرية السورية في لبنان غازي كنعان.

وقد غادر هؤلاء المسؤولون السوريون لبنان مع الانسحاب السوري في نهاية نيسان/ابريل.

وفي بيروت اتاح تحقيق اللجنة توقيف اربعة مسؤولين سابقين عن الاجهزة الامنية اللبنانية كانوا يشكلون نواة النظام الامني الذي اقامته سوريا في لبنان.

واعلن السنيورة ايضا ان ميليس غادر بيروت امس الاثنين ليعود اليها في 11 تشرين الاول/اكتوبر. وحسب صحيفة "المستقبل" فان ميليس سيتوجه اولا الى باريس للقاء عائلة الحريري خصوصا ثم الى فيينا.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى