واشنطن تقول ان الظواهري حذر الزرقاوي ودعاه الى الكف عن قتل المسلمين

> واشنطن «الأيام» ا.ف.ب :

>
ايمن الظواهري
ايمن الظواهري
تقول واشنطن ان ايمن الظواهري، اليد اليمنى لزعيم القاعدة اسامة بن لادن، حذر مؤخرا زعيم تنظيم القاعدة في بلاد الرافدين الاردني ابو مصعب الزرقاوي من مغبة معاداة العالم الاسلامي اذا تمادى في قتل المسلمين وقطع رؤوسهم.

وفي رسالة من 13 صفحة تحمل تاريخ تموز/يوليو وتقول القوات الاميركية انها عثرت عليها مؤخرا في العراق، شرح الظواهري استراتيجيته على المدى البعيد مؤكدا ان اول اهدافه هو طرد القوات الاميركية من العراق واعادة الخلافة الاسلامية الى هذا البلد قبل خوض الجهاد ضد مصر وسوريا ولبنان وفي الختام ضد اسرائيل.

وافادت وسائل الاعلام الاميركية ان فحوى هذه الرسالة كشفه مسؤول كبير في الادارة الاميركية بواشنطن في اليوم نفسه الذي تحدث فيه الرئيس جورج بوش عن خطر وقوع اعتداءات مؤكدا انه تم احباط ثلاث عمليات خططت لها القاعدة في الولايات المتحدة منذ الحادي عشر من ايلول/سبتمبر 2001 وسبع في بلدان اخرى.

ولم يوضح المسؤول الاميركي كيف تم الحصول على هذه الرسالة مكتفيا بالقول ان الولايات المتحدة تعتبر هذه الوثيقة "صحيحة".

وافادت مصادر رسمية اميركية ان نص الرسالة يكشف على ما يبدو توترا بين قادة تنظيم القاعدة وفرعها في العراق حيث يبدو ان الظواهري يخشى من ان ما يرتكبه الزرقاوي واتباعه من فظائع في حق العراقيين قد يحرم القاعدة من دعمها الشعبي في العالم العربي.

واعتبرت المصادر الاميركية ان الدليل على ذلك هو ان الزرقاوي يبدو انه تجاهل هذا التحذير وان عمليات قطع الرؤوس متواصلة منذ صدور هذه الرسالة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى