مكافأة امريكية 10 ملايين دولار لاعتقال مشتبه به في تفجيرات بالي

> واشنطن «الأيام» رويترز :

>
مكافأة امريكية 10 ملايين دولار لاعتقال مشتبه به في تفجيرات بالي
مكافأة امريكية 10 ملايين دولار لاعتقال مشتبه به في تفجيرات بالي
اعلنت الولايات المتحدة امس الاول الخميس انها ستقدم مكافأة قيمتها عشرة ملايين دولار لمن يساعد في التوصل لمشتبه به رئيسي في تفجيرات بالي الاندونيسية عام 2002 وهي ثاني اكبر مكافأة ترصدها واشنطن في حربها ضد الارهاب.

ولا يفوق المكافأة التي عرضتها واشنطن مقابل معلومات تساعد في قتل او اعتقال دولماتين وهو متشدد اندونيسي يعتقد انه مختبيء في الفلبين سوى المكافأة التي رصدتها لكل من زعيم تنظيم القاعدة اسامة بن لادن والمتشدد الاردني في العراق ابو مصعب الزرقاوي وقردها 25 مليون دولار.

ويشتبه في ضلوع دولماتين في تفجير ناد ليلي بالجزيرة السياحية الاندونيسية قبل ثلاثة اعوام مما اسفر عن مقتل 202 شخص معظمهم من السائحين الاجانب.

كما ان الجماعة الاسلامية التي ينتمي اليها والتي لها صلات بالقاعدة محط اهتمام ايضا في حملة تعقب مدبري تفجيرات يوم الاحد الماضي الانتحارية التي اسفرت عن مقتل 22 شخصا في جزيرة بالي.

وتظهر قيمة المكافأة التي عرضتها واشنطن اليوم الخميس الى ان دولماتين مطلوبا لدى الولايات المتحدة بنفس الدرجة التي تطلب بها اعتقال الملا عمر زعيم طالبان الذي وفر ملجأ لاسامة بن لادن في افغانستان وتبلغ المكافأة الامريكية التي رصدت للمساعد في اعتقاله عشرة ملايين دولار ايضا.

وانفق برنامج "مكافأت من اجل العدالة" نحو 60 مليون دولار مقابل معلومات تتعلق باعداء الولايات المتحدة بما في ذلك مبلغ 30 مليون دولار دفعت مقابل معلومات اسفرت عن قتل عدي وقصي نجلي الرئيس العراقي المخلوع صدام حسين.

وقال شين مكورماك المتحدث باسم وزارة الخارجية الامريكية ان دولماتين فني متخصص في الالكترونيات تلقى تدريبا في معسكرات القاعدة بافغانستان وانه شخصية بارزة في شبكة الجماعة الاسلامية.

وعرضت وزارة الخارجية الامريكية ايضا مكافأة قيمتها مليون دولار مقابل المساعدة في اعتقال عمر باتيك المشتبه في انه ساعد في تنسيق تفجيرات بالي 2002.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى