الانفصاليون الكشميريون يعلنون هدنة بعد الزلزال

> سريناغار/الهند «الأيام» ا.ف.ب :

>
الانفصاليون الكشميريون يعلنون هدنة بعد الزلزال
الانفصاليون الكشميريون يعلنون هدنة بعد الزلزال
اعلن مجلس الجهاد المتحد، ابرز منظمة انفصالية في كشمير الهندية، امس الاثنين تعليق عملياته بعد الزلزال العنيف الذي ضرب جنوب آسيا لكن الجيش الهندي لم يأخذ هذه المبادرة على محمل الجد.

وجاء في بيان للمجموعة نقلته وكالة الانباء المحلية في كشمير ان "سيد صلاح الدين (المسؤول الاول في المجلس) امر كوادره بوقف العمليات في المناطق المتضررة من جراء الزلزال الذي بلغت قوته 6،7 درجات على مقياس ريشتر.

وصلاح الدين يرئس ايضا حزب المجاهدين، اقوى مجموعة متمردة في المنطقة تناضل من اجل ضم كشمير الهندية الى باكستان المسلمة المجاورة,ودعا ايضا البيان الانفصاليين الى مساعدة الضحايا.

ولم يرد الجيش الهندي رسميا على اعلان المتمردين الا ان ضابطا هنديا اكد انه "لا يصدقه".

واضاف هذا الضابط الذي فضل عدم الكشف عن هويته "يقولون الشيء ويفعلون عكسه (..) لقد قتلوا 11 بريئا امس (الاثنين) في مقاطعة راجوري" (جنوب).

واكدت الشرطة الهندية مقتل 11 شخصا ليل امس الاثنين برصاص المتمردين المفترضين ومعظم القتلى من الاقلية الهندوسية التي تقطن مقاطعة راجوري,ولم تتبن اي جهة هذا الهجوم.

وتوعد الضابط بمتابعة مكافحة المتمردين وذلك بعيد اعلان الجيش الهندي انه قتل مساء امس الاول الاحد ثمانية متمردين حاولوا التسلل من باكستان.

واسفر الزلزال الذي ضرب شمال باكستان في حدد مركزه في الجزء الباكستاني من اقليم كشمير متنازع عليه، عن مقتل 750 شخصا في الجزء الهندي بحسب الحصيلة الرسمية، وعن مقتل ما بين ثلاثني واربعين الف شخص في الجزء الباكستاني.

ويشهد الجزء الهندي من كشمير منذ 16 عاما حركة مسلحة يخوضها متمردون مسلمون يرفضون سلطة نيودلهي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى