رئيس مجلس الشورى يؤكد عمق العلاقات اليمنية السعودية

> «الأيام» عن «عكاظ» :

> أكد الأخ عبدالعزيز عبدالغني رئيس مجلس الشورى في تصريح أدلى به الى مراسل صحيفة «عكاظ» السعودية أن العلاقات اليمنية السعودية هي علاقات أخوية وتاريخية وتقليدية مميزة في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والثقافية والاجتماعية ولاسيما بعد تسوية الخلافات الحدودية بين البلدين الشقيقين.

وأشار الأخ رئيس مجلس الشورى في تصريحه الذي أدلى به للمراسل في فيينا قبل انتهاء زيارته الرسمية التي قام بها الى العاصمة النمساوية في نهاية الأسبوع الماضي الى أهمية الزيارة التي قام بها الرئيس علي عبدالله صالح مؤخرا الى المملكة على رأس وفد رسمي كبير حيث قدم التهاني الى خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود بمناسبة مبايعته ملكا للمملكة العربية السعودية خلفا لاخيه الراحل الملك فهد بن عبدالعزيز آل سعود.

وكانت مناسبة أخوية استعرض فيها الزعيمان سبل تعزيز العلاقات الاخوية بين اليمن والسعودية في مختلف المجالات اضافة الى استعراض مجمل التطورات الراهنة في الشرق الاوسط وخصوصا في الاراضي الفلسطينية والعراق حيث كانت وجهات النظر متطابقة.

كما أكد رئيس مجلس الشورى اليمني السيد عبد العزيز عبد الغني أن بلاده تقف في الخندق الأمامي لمكافحة الإرهاب والمجموعات الإرهابية.

وقال إن اليمن عانت من سلسلة عمليات وهجمات إرهابية كان أبرزها الهجوم الذي استهدف المدمرة الأميركية (كول)، بينما كانت راسية في ميناء عدن عام 2000. والهجوم الذي تعرضت له ناقلة النفط الفرنسية لونبيرغ، وعملية اختطاف عدد من السياح الأجانب وقتلهم، منوها ان اليمن على الرغم من كل التحديات الأمنية ظلت صامدة في مواجهة الإرهاب، وهي من هذا المنطلق عاقدة العزم على تصفية كافة الجيوب والبؤر الإجرامية والمجموعات الإرهابية التي تستهدف زعزعه الأمن والاستقرار في البلاد على حد تعبيره.

وأعرب رئيس مجلس الشورى اليمني عن اعتقاده القوي بأن الإرهاب أصبح ظاهرة دولية لا دين ولا ثقافة ولا حدود لها ينبغي التصدي لها بكافة الوسائل والإمكانات.

وشدّد عبد الغني، وهو رئيس سابق للحكومة اليمنية على مطالبة المجتمع الدولي ومنظماته، وكافة الدول الأعضاء في الأمم المتحدة إلى التعاضد والتضامن من أجل استئصال شافة الإرهاب من خلال معالجة أسبابه الأساسية من الجذور وفي طليعتها الفقر والبطالة والفساد، وفقدان الديمقراطية وعدم سيادة حكم القانون وانتهاك حقوق الإنسان.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى