مناقشة مشروع الاستراتيجية الوطنية للطفولة والشباب

> عدن «الأيام» خاص :

> شهدت قاعة سبأ بفندق عدن صباح أمس انعقاد ورشة العمل المحورية الخاصة بمناقشة مشروع الاستراتيجية الوطنية للطفولة والشباب، التي شاركت فيها محافظات لحج وأبين والضالع والبيضاء، برعاية الأخ عبدالرحمن الأكوع، وزير الشباب والرياضة والأخ عبدالكريم الأرحبي، وزير العمل والشؤون الاجتماعية ود. يحيى محمد الشعيبي، محافظ عدن .

افتتحت أعمال الورشة بقراءة آي من الذكر الحكيم وألقى بعد ذلك الأخ محمد الزغير، عضو اللجنة الفنية للاستراتيجية الوطنية للطفولة والشباب كلمة عن أعمال هذه الورشة التي تأتي في سياق ورش العمل الوطنية خلال الفترة 15-22 أكتوبر الحالي في المحافظات المحورية الأربع : حضرموت وتعز وعدن والأمانة، التي تندرج تحتها بقية المحافظات بصفة محافظات مشاركة. ولخص الأخ الزغير أهداف الاستراتيجية، واختتم كلمته بتوجيه الشكر للأخ المحافظ والجهات المشاركة الاخرى على تقديم دعمهم لإنجاح مشروع الاستراتيجية في مراحلها السابقة والحالية.

ألقى د. يحيى محمد الشعيي، محافظ عدن كلمة توجيهية تطرق فيها إلى أهمية انعقاد الورشة في هذه الأيام المباركة من هذا الشهر الفضيل «ويُسعد هذه المحافظة الجميلة استضافة هذه الفعالية وبهذا الحجم من المشاركة، لأن الديمقراطية لا تستقيم إلا بآلية مرنة أساسها المشاركة الشعبية والمشاركة السياسية، والتي جسدها ورعاها فخامة الأخ الرئيس القائد علي عبدالله صالح».

فور انتهاء جلسة الافتتاح التي شارك فيها الأخ غازي أحمد علي، مدير عام فرع الصندوق الاجتماعي للتنمية بمحافظات عدن ولحج وأبين والضالع أدار الخبير الدولي كامل النابلسي أعمال ورشة العمل بتقسيم المشاركين إلى مجموعات عمل، تبادلت الآراء والافكار ووقفت أمام بيانات الأمومة والطفولة في اليمن ومنها أن 50% من أطفال اليمن يعانون سوء التغذية و15% يعانون سوء تغذية شديدة ولأن 67% من إجمالي عدد السكان في اليمن هم من الأطفال والشباب تحت سن 24 عاماً.

بعد الانتهاء من عملية العرض التي قدمها الخبير الدولي كامل النابلسي، قامت مجموعات العمل بإعداد التوصيات والاقتراحات واختتمت ورشة العمل بالوقوف أمام صعوبات ومعوقات التنفيذ.

يذكر أن الأخ عارف بن بريك عمل منسقاً لورشة الاستراتيجية الوطنية لمحافظات عدن ولحج وأبين والضالع والبيضاء.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى