بوش يدعو المسؤولين المسلمين الى التنديد بالارهاب

> واشنطن «الأيام» ا.ف.ب :

>
الرئيس الاميركي جورج بوش
الرئيس الاميركي جورج بوش
اعتبر الرئيس الاميركي جورج بوش امس الاول الاثنين انه يتوجب على "جميع الزعماء المسلمين الذين لديهم حس بالمسؤولية" التنديد بالارهابيين الذين يدعون انهم يتحركون باسم الاسلام، وذلك خلال افطار مع دبلوماسيين ومسؤولين مسلمين في البيت الابيض.

وقال الرئيس الاميركي خلال استقباله دبلوماسيين من دول اسلامية وغير اسلامية وبعض المسؤولين الدينيين في مناسبة شهر رمضان "اعتقد ان الوقت قد حان كي يندد جميع الزعماء المسلمين الذين لديهم حس بالمسؤولية بايديولوجية تستغل الاسلام لاغراض سياسية وتدنس دينكم الشريف".

واضاف بوش الذي ينظم افطارا في مناسبة بدء شهر رمضان كل سنة للسنة الخامسة على التوالي "يجب ان نكون واضحين جدا حول الاعداء الذين يواجهوننا: القتلة الذين يتعرضون لحياة الرجال والنساء والاطفال الابرياء هم معتنقو عقيدة تعتمد العنف وتختلف كليا عن دين الاسلام".

واوضح ان "هؤلاء المتطرفين يحرفون فكرة الجهاد بتحويلها الى دعوة للقتل الارهابي لكل شخص لا يؤمن برؤيتهم المتطرفة بمن فيهم المسلمين من تقاليد اخرى الذين يصفونهم بانهم مرتدون" مؤكدا ان "استراتيجيتهم سوف تفشل".

وتابع الرئيس الاميركي متوجها لضيوفه ان "العديد من كبار المسؤولين المسلمين سبق ان دانوا علنا الارهاب".

وفي المقابل اكد بوش "الاحترام الكبير" الذي يكنه لالتزام المسلمين "بالايمان والعائلة والتعليم".

وتابع "من اجل تشجيع فهم افضل لثقافتينا، لقد شجعت العائلات الاميركية على السفر الى الخارج ولقاء عائلات مسلمة ولقد شجعت العائلات الاميركية على استقبال طلبة قادمين من دول اسلامية".

وقال "للمرة الاولى في تاريخ بلادنا، لقد اضفنا القرآن الى مكتبة البيت الابيض".

من جهة اخرى قال بوش "انني ممتن للدول الاسلامية التي انضمت الى التحالف في الحرب على الارهاب بما يشمل العديد من الدول التي وقعت ضحية الارهاب هي ايضا".

يشار الى ان الرئيس الاميركي الذي اعلن حربا شاملة على الارهاب بعد اعتداءات 11 ايلول/سبتمبر 2001 عمد في الاسابيع الماضية الى وصف الارهابيين على انهم متطرفون يتحركون بدفع من اسلام متطرف.

وخلال الافطار كان هناك رجال ونساء حاضرين معا في حفل الاستقبال لكن البيت الابيض وضع لائحتين للمدعويين منفصلتين. الاولى لائحة الرئيس وتتضمن حوالى مئة سفير ومسؤول من المسلمين وكان اغلبهم من الذكور.

واللائحة الثانية وضعت باسم السيدة الاميركية الاولى التي لم تشارك في الافطار وتضمنت حوالى 30 اسما، غالبيتهم من النساء.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى