رامسفلد يدعو الى الاسراع في التحقيقات في مزاعم ارتكاب الجنود الاميركيين اساءات

> فيلنيوس/ليتوانيا «الأيام» ا.ف.ب :

>
وزير الدفاع الاميركي دونالد رامسفلد
وزير الدفاع الاميركي دونالد رامسفلد
صرح وزير الدفاع الاميركي دونالد رامسفلد امس السبت انه حث قادة الجيش على سرعة التعامل مع مزاعم ارتكاب الجنود الاميركيين اساءات من بينها احراق جثة اثنين من مقاتلي طالبان في افغانستان.

وصرح للصحافيين الذين رافقوه في رحلته جوا من منغوليا الى ليتوانيا في اول تعليق له على الحادث "يجب ان نجد سبيلا لجعل نظام القضاء العسكري يعمل بوتيرة سريعة تعكس حال العالم في القرن الحادي والعشرين الذي تصله الاخبار طوال 24 ساعة ولديه الرغبة في نقل الاحداث الدراماتيكية والسلبية".

وقال انه لا يستطيع التعليق مباشرة على الصور التي عرضها التلفزيون الاسترالي الاربعاء الماضي لجنود اميركيين احرقوا جثتي اثنين من مقاتلي طالبان واستخدموها لاحقا لاخافة سكان البلدة واستفزاز متمردي حركة طالبان.

وتحقق القيادة الاميركية الوسطى في تلك الصور التي التقطها احد المصورين الذين يرافقون الوحدة الاميركية التي قام افرادها بحرق الجثتين.

وقال رامسفلد ان تصرفات الجنود الاخيرة مخيبة للامال ولا تمثل غالبية الجنود الاميركيين والمساهمات الايجابية التي قاموا بها.

وظهر التقرير حول احراق جثتي مسلحي طالبان اثناء جولة لرامسفلد في الصين وكوريا الجنوبية ومنغوليا.

ويزور الوزير الاميركي فيلينوس حاليا لحضور اجتماع لحلف شمال الاطلسي حول اوكرانيا.

ونقل تلفزيون "اس.بي.اس" عن الجنود الاميركيين قولهم انهم احرقوا الجثتين لان سكان البلدة لم يسحبوهما بعد يوم على مقتلهما.

الا انهم قالوا كذلك انهم اقدموا على ذلك لبعث رسائل استفزازية لدفع المسلحين للخروج من مخابئهم.

وتشعر الحكومة الاميركية بالقلق من تأثير هذه الاتهامات الجديدة على صورة الولايات المتحدة في العالم الاسلامي. وكانت هذه الصورة تضررت كثيرا العام الماضي بقضايا سوء المعاملة والتعذيب في سجن ابو غريب في العراق وسوء المعاملة كذلك في معتقلي غوانتانامو وباغرام (افغانستان).

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى