مقتل تسعة عناصر من الشرطة الافغانية في كمين نسب الى حركة طالبان

> قندهار/افغانستان «الأيام» ا.ف.ب :

> اعلن مسؤول في الادارة المحلية امس السبت مقتل تسعة من عناصر الشرطة الافغانية الجمعة في كمين نسبه لعناصر من حركة طالبان في ولاية هلمند الجنوبية في حين قتل صحافي افغاني في انفجار قنبلة في ولاية خوست شرق افغانستان.

واوضح غلام محيي الدين ان رجال الشرطة الافغان التسعة قتلوا في كمين نصبه عناصر طالبان في ولاية هلمند الجنوبية موضحا ان اربعة متمردين قتلوا في تبادل اطلاق النار.

وقال ناطق باسم وزراة الداخلية ان رجال الشرطة الذين تعرضوا للهجوم كانوا يبحثون عن عناصر طالبان بناء على معلومة قدمها معتقلون.

واعلن يوسف ستانيزاي "قبل يومين اسرنا اثنين من عناصر طالبان كشفا عن وجود مخبئ كبير لطالبان" في منطقة تقع بين باغاران وميزان.

واضاف ان نحو 200 من رجال الشرطة انطلقوا للبحث عن هذا المخبأ.

من جهة اخرى اعلن مدير الاستخبارات في خوست صادق تراخيل ان صحافيا افغانيا قتل امس السبت وجرح ثلاثة جنود في انفجار قنبلة في مقاطعة دو ساراكا بولاية خوست (جنوب شرق).

واكد ان الصحافي الذي يدعى مايواند كان يعمل في الاذاعة المحلية "صلح بيغام" (رسالة السلم) وكان يسير على طريق في ولاية خوست عندما انفجرت القنبلة قرب آلية عسكرية.

وقال ان من بين الجنود الجرحى ابن القائد المحلي للميليشيات والذي كان يساعد القوات الافغانية وقوات التحالف بقيادة اميركية (عشرون الف رجل) على مطاردة المتمردين لا سيما عناصر طالبان في المنطقة.

واتهم تراخيل "اعداء استقرار افغانستان" في اشارة الى عناصر طالبان الذين ينشطون في المناطق الحدودية مع باكستان منذ الاطاحة بنظامهم في نهاية 2001.

واكد القائد خيال باز شرزاي ان ابنه جرح في الانفجار بدون ان يوضح من الذي كان مستهدفا.

وقد تكثفت الهجمات ضد السلطات وقوات الامن منذ الربيع في ولايات عدة في جنوب افغانستان وشرقها.

وقتل اكثر من 1400 شخص معظمهم من المتمردين منذ مطلع السنة الجارية في اعمال عنف قد تكون ايضا على علاقة بنزاعات شخصية وعدة عمليات تهريب لا سيما منها المخدرات.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى