صحوة مهندسي عدن في الخواتم المباركة:فرع نقابة المهندسين بعدن يبحث مشروع مبادرته لانتشال وضع النقابة العامة

> «الأيام» نجيب محمد يابلي:

>
رئيس اللجنة التنفيذية لنقابة المهندين أثناء إلقاء كلمته في اللقاء وترحيبه بالمشاركين أمس
رئيس اللجنة التنفيذية لنقابة المهندين أثناء إلقاء كلمته في اللقاء وترحيبه بالمشاركين أمس
في لقاء حاشد بنادي ضباط الشرطة في جزيرة العمال بخورمكسر، التقى مهندسو محافظة عدن مساء أمس للوقوف أمام مشروع مبادرة تقدم بها فرع النقابة العامة للمهندسين اليمنيين في عدن لانتشال النقابة العامة من وضعيتها الحالية، بحضور الأخ عبدالكريم شائف، نائب محافظ عدن الأمين العام للمجلس المحلي للمحافظة، والأخ العقيد عبدالله عبده قيران، مدير أمن محافظة عدن والأخ م. عبدالرحمن شكري، نقيب المهندسين اليمنيين.

افتتح الأخ أ. م. عبدالرحمن البصري، رئيس اللجنة التنفيذية لنقابة المهندسين اليمنيين- فرع عدن أعمال اللقاء بكلمة رحب في مستهلها بالإخوة عبدالكريم شائف، الأمين العام للمجلس محلي عدن، نائب محافظ عدن وم. عبدالرحمن علي شكري، نقيب المهندسين والزملاء والحضور الكرام جميعاً، ثم طرق إلى خلفيات نقابة المهندسين في عدن وإلى حيويتها التي حافظت عليها منذ تأسيسها منذ (35) عاماً، والتي تأسست في مثل هذا اليوم (25 أكتوبر 1970م)، وتطرق بعد ذلك إلى الجهود التي بذلتها اللجنة التحضيرية برئاسته، حيث تجشم عناء اللقاء مع مهندسي عدن في مواقعهم العامة والخاصة وجمعهم وتكللت أعمال اللجنة بتوفيق منه سبحانه وتعالى بالنجاح التام وانعقد مؤتمر النقابة في عدن 3 سبتمبر 2003م، وتشكلت الأطر المنبثقة عن فرع النقابة في عدن، حيث يشكل مهندسو عدن أكثر من 60% من مهندسي الجمهورية، وأضاف الأخ أ. م. البصري أن (5) محافظات تمكنت من عقد مؤتمراتها الانتخابية لاختيار قيادات فروعها، إلا أن فرع النقابة في صنعاء لم يتمكن من عقد مؤتمره الانتخابي منذ (16) عاماً.

أعرب الأخ البصري عن حزنه للتعقيدات التي شابت عمل النقابة عندما اقتحمت مجموعة من المهندسين مقر النقابة في 11 مارس 2004م، واعتدوا على أعضاء المكتب التنفيذي المجتمعين، وعينت وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل لجنة تحضرية من المقتحمين والتي أرادت أن تصادر حق القيادات المنتخبة في الفروع ومنها فرع عدن، الذي أبلغ التأمينات باحتجاجه، وجاء الرد أن اللجنة معنية بصنعاء فقط.

واختتم الأخ البصري بتوجيه الشكر للأخ شائف على مساعيه الناجحة مع قيادة جامعة عدن بتخفيض 50% من كلفة طباعة نشرة «المهندسون» لسان حال فرع النقابة بعدن. ثم تحدث الأخ عبدالكريم شائف، أمين عام محلي عدن نائب المحافظ إلى الحضور وألقى كلمة مطولة رحب في مستهلها بالأخ أ. م. عبدالرحمن البصري، رئيس اللجنة الاحضيرية لفرع نقابة المهندسين اليمنيين بعدن والأخ م. عبدالرحمن علي شكري، نقيب المهندسين اليمنيين وأعرب عن سعادته لنجاح أعمال المؤتمر الانتخابي الثاني لفرع المهندسين بعدن، كونها تضم عدداً كبيراً من الكفاءات الهندسية في مختلف القطاعات وتمنى على الإخوة المهندسين أن يرى ظهورهم ميدانيا وليس في المناسبات، لأن جهودهم وآراءهم مطلوبة، لاسيما وأننا في مدينة كعدن، التي شهدت نهوضا في إنشاء البنية التحتية على مدى (11) عاماً، الا أن هناك تشوهات وخروقات قد طرأت على أرض الواقع. ووجه الأخ شائف دعوته إلى كل المهندسين بالمساهمة الفعالة في تقديم ملاحظاتهم النقدية، سلباً وإيجاباً لصالح المحافظة، واختتم كلمته بدعوة الإخوة المهندسين إلى انتهاج العقلانية والخروج بتصور موضوعي لانتشال أوضاع النقابة وإبعادها عن التسيس الذي يضر كثيراً بصالح المحافظة والوطن ووعد بتقديم كل دعم ممكن من المكتب التنفيذي والمجلس المحلي في المحافظة للنقابة، التي لن تنجح في مهامها ما لم تتضافر كل الجهود الرسمية وغير الرسمية وجهود المهندسين المساندة.. خلص الاجتماع إلى اتجاهين: 1- الاتجاه الأول الذي يدعو إلى منح منتسبي فرع نقابة المهندسين بعدن أسبوعاً لدراسة مشروع المبادرة والتقدم بمقترحاتهم وملاحظاتهم إلى لجنة سيتم انتخابها وتضمنيها وثيقة المشروع، ومن ثم الاجتماع لإقراره. 2- الاتجاه الثاني ويدعو إلى تنسيق الجهود مع قيادة السلطة المحلية بمحافظة عدن للمضي قدماً بالمشروع مع كافة الجهات في المحافظة والعاصمة صنعاء.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى