محافظ حضرموت يلتقي المواطنين بمنطقة العيون للتعرف على احتياجاتهم

> العيون «الأيام» أنور باسلوم:

> ضمن برنامجه الميداني لشهر رمضان المبارك قام الأخ عبدالقادر علي هلال، محافظ حضرموت عصر يوم أمس الأول الخميس بزيارة تفقدية لمنطقة العيون بمديرية غيل باوزير لتفقد احوال المواطنين والتعرف على احتياجاتهم عن كثب.

وكان في استقباله لدى وصوله المنطقة الأخوان العميد عمر احمد بارشيد، مدير كلية القادة والاركان، وسالم باقديم، عضو المجلس المحلي والشخصيات الاجتماعية وحشد من المواطنين.

وبعد صلاة العصر ألقى الأخ المحافظ كلمة امام الحضور قدم فيها التهاني لأبناء المنطقة بخواتم رمضان المباركة وعيد الفطر السعيد، موضحا ان نزوله للمنطقة يأتي من حرص السلطة المحلية على متابعة طلبات وهموم المواطن عن قرب، وايجاد الحلول المناسبة وتذليل أي صعوبات.

وقال:«تحظى منطقة العيون بأهمية خاصة من قبل السلطة المحلية سواء على مستوى المديرية او المحافظة خاصة وانها تحتضن أحد أهم المشاريع الاستثمارية الاستراتيجية التي تشتهر بها المحافظة وهو مشروع مصنع الأسمنت الذي تبلغ طاقته الإنتاجية مليونا ونصف المليون طن سنويا، وهو من أجود أنواع الأسمنت في الشرق الأوسط يتم انشاؤه بالمشاركة بين رجال أعمال سعوديين ويمنيين».

واضاف «من أجل تهيئة المنطقة سيتم في القريب العاجل البدء في تشييد مركز العيون الصحي وبناء ستة صفوف دراسية اضافية لتكون نواة لقيام مدرسة ثانوية بالمنطقة وكذا انجاز مشروع طريق العيون ـ النقعة، وتوفير باص لنقل الطلاب من أبناء المنطقة الدارسين في المرحلة الثانوية بغيل باوزير».

وفي كلمته أشار الأخ المحافظ الى تكليف أحد المكاتب الهندسية الخاصة لتنظيم المدينة وعمل المخططات السكنية للحد من ظاهرة البناء العشوائي.

وحث الأخ المحافظ خلال كلمته طلاب المنطقة على زيادة تحصيلهم العلمي، مؤكدا ان السلطة المحلية ستحرص على اعطائهم الأولوية في الوظائف التي سيتطلبها مشروع مصنع الأسمنت ومشاريع البنية التحتية التي ستشهدها منطقة العيون.

وقال ان هناك دراسات قد أعدت لإقامة السدود والكرفان المائية لخدمة أماكن وجود البدو الرحل في منطقة العيون، ووجه الإدارة العامة للتربية والتعليم بالمحافظة بتكليف مؤسسة باقديم للتجارة والمقاولات بتنفيذ مشروع سور مدرسة العيون بطول 150 مترا * 150 مترا، لتكون نواة لإقامة مجمع تعليمي متكامل وكذا تسمية الشارع العام المار بوسط المنطقة بشارع الشيخ سالم باوبار الحيقي.

بعد ذلك قام الأخ المحافظ بزيارة تفقدية لمناطق تجمع البدو الرحل ووجه بتوفير مياه الشرب لساكني هذه المناطق خلال الأيام الأواخر من شهر رمضان المبارك وعيد الفطر السعيد، وتفقد مسار مشروع طريق الصلب ـ غيل الحالكة ـ راس حويرة، البالغة تكلفته عشرين مليون دولار.

بعدها أقام أبناء المنطقة حفل افطار للأخ المحافظ معبرين عن ارتياحهم وسعادتهم لزيارته.

رافق الأخ المحافظ خلال هذه الزيارة الأخ أنور عبدالله باسلوم، رئيس تحرير موقع محافظة حضرموت الإلكتروني.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى