ملامح الغضب تبدو على الرئيس بعد ظهور متظاهرين امام البيت الابيض

> واشنطن «الأيام» عن «الشرق الاوسط» :

>
الرئيس الأميركي بوش يستقبل فخامة الرئيس علي عبدالله صالح بحرارة في البيت الأبيض
الرئيس الأميركي بوش يستقبل فخامة الرئيس علي عبدالله صالح بحرارة في البيت الأبيض
اجرى الرئيس الأميركي جورج بوش مباحثات في المكتب البيضاوي في البيت الابيض مع الرئيس اليمني علي عبد الله صالح استغرقت نصف ساعة تلاها غداء عمل رفض بعده الرئيس اليمني الحديث للصحافة عما دار في الاجتماع، لكنه كان قد ألقى تصريحا مقتضبا قبيل الاجتماع قال فيه إن المحادثات سوف تشمل القضايا الثنائية وستركز على الحرب على الإرهاب والتطرف الذي انتشر في العالم بعد أحداث الحادي عشر من سبتمبر.

ووصف الرئيس اليمني بوش بصديقه، معربا عن سروره بلقائه للمرة الثالثة ومؤكدا موقف بلاده الثابت وتصميمها على العمل مع الولايات المتحدة والمجتمع الدولي في مكافحة الإرهاب.

ومن جانبه رحب الرئيس بوش بالرئيس اليمني وقال إنه يأمل أن يستمرا العمل معا للتأكد من أن القاعدة وأتباعها يمكن تقديمهم للعدالة، كما استشهد بوش بعمليات عمان الإرهابية الأخيرة للتدليل على أن الإرهاب يسيء إلى دين عظيم في إشارة إلى الدين الإسلامي. وخاطب بوش صالح قائلا : «إن لدينا التزاما ومهمة ستظل قوية وباقية وهي تقديم هؤلاء الإرهابيين للعدالة». وظهرت على الرئيس اليمني ملامح الغضب أثناء خروجه من البيت الأبيض عندما ظهر متظاهرون يمنيون معارضون من الجنوب طلب منهم رجال الشرطة الابتعاد عن البوابة الرئيسية للبيت الأبيض لحظة دخول الرئيس وخروجه. وذكرت مسؤولة إعلامية في البيت الأبيض لـ«الشرق الأوسط» أن الرئيس اليمني سيغادر مقر الضيافة الرسمي بلير هاوس اليوم (أمس) الجمعة في ختام زيارة العمل التي استغرقت ثلاثة أيام التقى خلالها بوزيرة الخارجية كوندوليزا رايس ومدير مكتب المباحث الفيدرالية الأميركية روبرت مولر ومستشار الأمن القومي الأميركي ستيف هايدلي ورئيس البنك الدولي بول ولفوويتز وآخرين.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى