آلاف الفلسطينيين في غزة يحيون الذكرى الاولى لوفاة عرفات

> غزة «الأيام» ا.ف.ب :

>
آلاف الفلسطينيين في غزة يحيون الذكرى الاولى لوفاة عرفات
آلاف الفلسطينيين في غزة يحيون الذكرى الاولى لوفاة عرفات
شارك آلاف الفلسطينيين امس السبت في مدينة غزة في احتفال بمناسبة الذكرى الاولى لوفاة زعيمهم التاريخي ياسر عرفات متعهدين ب"المضي على خطاه"وبدعوة من حركة فتح التي كان عرفات مؤسسها وزعيمها التاريخي شارك آلاف الفلسطينيين ومئات المسلحين من كتائب شهداء الاقصى و وكتائب ابو الريش التابعتين لحركة فتح في مهرجان جماهيري خاص بالمناسبة اقيم في مقر المجلس التشريعي الفلسطيني وسط مدينة غزة.

وردد المشاركون هتافات مثل "بالروح بالدم نفديك يا ابو عمار" و"نحن سائرون على دربك يا ابو عمار".

كما رفعت شعارات كتب عليها "ابو عمار ستبقى ذكراك في قلوبنا وحياتنا" و"ابو عمار ستبقى كلماتك مشاعل لتنير لنا درب التحرير والاستقلال" و"ابو عمار القدس فلسطين قضية شعب وارض".

واطلق مئات المسلحين النار بكثافة في الهواء كما رفعت مئات الصور للرئيس عرفات كتب عليها "لن ننساك، مفجر الثورة مؤسس الدولة".

وتوفي عرفات في 11 تشرين الثاني/نوفمبر 2004 عن 75 عاما في مستشفى عسكري في باريس كان نقل اليه قبل اسبوعين من ذلك.

وقال هاني الحسن عضو اللجنة المركزية لحركة فتح في كلمة القاها باسم الحركة في المهرجان الجماهيري "لقد قتلوا الرئيس ياسر عرفات وسمموه لانهم لا يريدون سلاما،نحن نريد السلام العادل ونريد اقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس وان غدا لناظره قريب".

وتابع الحسن "سنحمل جثمان الشهداء الطاهرين جثمان الرئيس ياسر عرفات الى القدس الشريف" مضيفا "نحن اليوم على درب الرئيس ياسر عرفات سائرون وهو الذي ابى ان يكون شريدا طريدا".

ولم تعلن حتى الان الاسباب التي ادت الى مرض عرفات، وتم تشكيل اكثر من لجنة للتحقيق في ظروف وفاته، الامر الذي شجع على اطلاق فرضيات باحتمال تسميمه.

ومن جهتها قال حركة المقاومة الاسلامية (حماس) في الذكرى السنوية الاولى للرئيس عرفات "ان استمرار غموض لغز اغتيال الرئيس ياسر عرفات على الرغم من مرور عام على هذه الحادثة، دون التعامل مع هذه الجريمة بالجدية المطلوبة، امر يبعث على التساؤل (...) في حين ان قضايا اخرى تشكل من اجلها لجان تحقيق دولية".

وطالبت حماس مجددا في بيان ب"تحقيق جدي لكشف حقائق واسرار جريمة اغتيال الرئيس عرفات عبر تشكيل لجنة وطنية عليا لان عدم ايلاء هذه القضية ما تستحق من اهتمام ومتابعة يلقي بظلال الريبة والشك بأن لدى البعض مصلحة في عدم انجلاء الحقيقة وكشف الغموض".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى