مسيرة صامتة تتصدرها عمان..عروس في ثوب اسود

> عمان «الأيام» رويترز :

>
عروس في ثوب اسود حزناً على ضحايا الانفجار
عروس في ثوب اسود حزناً على ضحايا الانفجار
تصدرت عروس في ثوب اسود مسيرة صامتة شارك فيها المئات امس الاحد في قلب العاصمة الاردنية عمان تنديدا بالتفجيرات الانتحارية التي أودت بحياة العشرات في ثلاثة فنادق,وسقط أكثر الضحايا عندما فجر انتحاري نفسه وسط عرس في فندق راديسون ساس. وكان بين الضحايا والدا العروس والعريس.

وخلعت العروس التي سميت رمزا "عمان" واحاط بها اطفال يحملون الزهور لباسها الاسود في نهاية المسيرة لتظهر ثوبها الابيض متحدية "الارهاب" بينما عزفت فرقة رم الاردنية الموسيقى الحزينة وتلاها اذان المغرب وأجراس الكنائس.

وحمل المشاركون الشموع وصورا لجثث الضحايا ولافتات كتب عليها "يد واحدة قلب واحد .. الاردن يستحق القتال من أجله .. ساجدة أين ايمانك الله لم يقل هذا" في اشارة الى زوجة الانتحاري التي اعلن الاردن اليوم عن اعتقالها.

وأعلنت الحكومة الاردنية امس أسماء أربعة عراقيين بينهم امرأة شاركوا في الهجمات الانتحارية التي استهدفت الفنادق.

وقال مروان المعشر نائب رئيس الوزراء إن المرأة التي فشلت في تفجير نفسها هي زوجة أحد المهاجمين وأخت أحد مساعدي أبو مصعب الزرقاوي زعيم تنظيم القاعدة في بلاد الرافدين,ولقي الرجال الثلاثة حتفهم في التفجيرات التي خلفت 57 قتيلا.

واثارت التفجيرات حالة من الغضب في المملكة التي يبلغ تعدادها نحو خمسة ملايين نسمة حيث عبر الوف الاردنيين من العاصمة عمان الى مسقط رأس الزرقاوي في بلدة الزرقا الصناعية عن غضبهم وشاركوا في مظاهرات للتنديد بالزرقاوي والوقوف خلف الملك.

جانب من المتظاهرات
جانب من المتظاهرات
ولبس المشاركون في المسيرة قمصانا كتب عليها "معا ماضون" وحملوا اعلاما اردنية.

وقالت صحفية عراقية مقيمة في عمان كانت ممن شاركوا في المسيرة "لا يوجد شريف او مسلم لا يشجب هذا العمل الارهابي...الارهاب لا يعرف حدودا. لا يفرق بين اردني وسوري وعراقي."

ودعا المتحف الوطني الاردني للفنون الجميلة الفنانين التشكيليين الاردنيين للمشاركة في رسم لوحة جدارية تعبيرا عن غضبهم وإدانتهم للتفجيرات.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى