تواصل التوقيعات على شكوى ضد رئيس محكمة القطن

> وادي حضرموت «الأيام» خاص :

> تتواصل حملة التوقيعات في أوساط الأهالي بمديرية القطن محافظة حضرموت على مذكرة تتضمن مطالبتهم بإبعاد الأخ رئيس محكمة القطن الابتدائية بسبب الممارسات التي يشكونها عند مراجعتهم للمحكمة.

وكان عدد من مشايخ قبيلة لرضي بالمديرية قد توجهوا الأسبوع الماضي إلى مديرية سيئون لمقابلة رئيس محكمة الاستئناف وتسليم فضيلته شكوى مقدمة من الشيخ خالد بلعيد لرضي ضد رئيس محكمة القطن .. وتضمنت الشكوى في المذكرة الموقعة من شيخ قبيلة آل عامر بن أحمد (آل لرضي) - تسملت «الأيام» نسخة منها- اتهاما لرئيس محكمة القطن بابتزاز الشيخ خالد بلعيد لرضي .

وجاء في مذكرة الشكوى :«أرسلت أنا الشيخ خالد بلعيد لرضي مرافقي الخاص مراد سالمين إلى محكمة القطن يوم 26/11/2005م لتصديق وكالة شرعية تخصنا، فرد القاضي عليه بالقول: بأن مسئول سندات القبض والرسوم غير موجود في مكتبه، فإذا بأخ القاضي يطلب مبلغا لكي يصادق على الوكالة فرفضنا هذا العرض».

وأضافت المذكرة :«ثم عدت مرة أخرى للمحكمة وعندما علم مرافق القاضي بأنني محتج على أسلوبه وعلى طلبه منع دخولي إلى المحكمة وحاول إشهار سلاحه علي ورددت عليه بالقول: بأن يخلي سلاحه على كتفه (أي تركه)، وأعلمته بأنني شيخ قبيلة وعاقل حارة ولكنه رد بكلمات سيئة وبذيئة ..ثم وصلت إلى القاضي الذي سمع ما دار وما حصل مع مرافقه من مشاجرة فرد القاضي بكلام لا يليق برئيس محكمة شرعية إذ بدأ بالسب والشتم واللعن علي».

واستطرد شيخ قبيلة آل عامر بن أحمد في سرد ما حصل في المذكرة المقدمة من قبله ومشايخ آخرين إلى رئيس محكمة استئناف سيئون محدداً مطالبه في الآتي: «أطلب من عدالة محكمتكم الاستئنافية الموقرة التحقيق فيما حصل لي وإحقاق الحق والعدل الشخصي في ما حصل من القاضي ومرافقه (أخيه) ولكثير من أهالي مديرية القطن حيث اتضح هذا اليوم أنهم يعانون من كثرة مطالب رئيس محكمة القطن الابتدائية وأخيه في قضايا وأمور المواطنين.

ونفيدكم بأن عشرات الشكاوي قد قدمت من سابق ضد المذكورين لدى إدارة أمن القطن وتم رفع مذكرات من قبل مدير أمن المديرية ولم تتخذ أي قرارات بشأنهما ونفيدكم بأنه إذا لم تتخد اجراءات فإن المشائخ والمسئولين سيرفعون خلال اليومين مذكرة أخرى لكم بإزالة القضاة الذين لا يحكمون بما أنزل الله بل يخالفون ذلك من خلال مطالبهم من الناس حيث إن القضاء بريء منهم».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى