إعداد الدراسات والتصاميم للمستشفى الجامعي بعدن بقدرة استيعابية تبلغ 400 سرير

> عدن «الايام» فردوس العلمي:

>
أثناء لقاء د. يحيى الشعيبي ود. لصور للفريق البريطاني الاردني الاستشاري الهندسي
أثناء لقاء د. يحيى الشعيبي ود. لصور للفريق البريطاني الاردني الاستشاري الهندسي
وقف يوم الاربعاء الماضي الأخوان د. يحيى الشعيبي، محافظ عدن، ود. الخضر ناصر لصور، مدير عام مكتب الصحة والسكان بعدن، مع الفريق البريطاني الأردني الاستشاري الهندسي المُكون من السادة المهندسين: سهيل النمر ومايك شابمان ومجد عيوينى، والخاص بدراسة التربة وإعداد التصاميم الهندسية لمشروع بناء المستشفى الجامعي الذي سيتم إنشاؤه في حرم مستشفى الجمهورية التعليمي، وقفوا على الدراسات والتصاميم التي أجريت للمشروع.

وأوضح المهندس سهيل النمر أن اختيار هذا الموقع جاء بعد دراسة ومعاينة الموقع في وقتين مختلفين أثناء اكتظاظ حركة المرور وكذا وكذا أيام الإجازات حتى يتم تقييم الموقع بصورة صحيحة، مؤكداً أن هذا الموقع يعد حيوياً كونه يتوسط مدينة عدن، مما يمكن من الوصول إليه دون عناء، مشيراً إلى أن السعة السريرية للمستشفي - الذي سيتكون من أربعه أدوار ثلاثة منها رئيسية - تبلغ 400 سرير قابلة للزيادة، منوهاً بأن مبنى مشروع المستشفى الجامعي سيكون من أجمل المباني ليس في اليمن فقط بل على مستوى الشرق الاوسط.

من جانبه قال د. الخضر ناصر لصور، مدير عام الصحة والسكان بعدن، إن مشروع المستشفى الجامعي «تأتي إقامته في ظل التوجه السائد لتحسين الخدمات الصحية حيث سيقوم الفريق ببناء مستشفي جامعي في كل من محافظة عدن ومحافظة الحديدة، وقد قام الفريق في وقت سابق بدراسة التربة وإعداد التصاميم الهندسية، وتم اختيار الموقع، حيث سيتم إقامة المستشفى بجانب حرم مستشفى الجمهورية التعليمي الذي سيظل المبنى الرئيسي له قائماً وستتم فقط إزالة المباني المحيطة مثل العيادات الخارجية وقسم العظام».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى