تجمعات لأنصار الشباب المؤمن في جبل حام بالجوف بأسلحتهم وعتادهم

> «الأيام» عن «الخليج»/«عكاظ» :

> كشفت مصادر أمنية مطلعة بمنطقة العند، بمحافظة صعدة، الواقعة على الحدود اليمنية السعودية عن تهديدات تلقتها السلطات الأمنية في المنطقة من خلال منشورات وزعتها عناصر تابعة لتنظيم "الشباب المؤمن" الذي أسسه حسين بدرالدين الحوثي عام 1997. وهو الذراع العسكرية لحركة التمرد التي قادها الحوثي العام الماضي، مشيرة الى أن المنشورات التي وزعت على نطاق واسع في المنطقة تهدد وتحرض على القيام بهجمات ضد منشآت أمنية بمنطقة العند وعدد آخر من مناطق محافظة صعدة.

وأكدت المصادر التي فضلت عدم الكشف عن هويتها في تصريحات لـ"الخليج" أن دوريات مشتركة من الجيش والأمن تقوم منذ يومين بمداهمة عدد من معاقل أتباع بدرالدين الحوثي وعناصر الشباب المؤمن، وذلك إثر تلقيها بلاغات عن تجمعات مسلحة جديدة لهم في مناطق متفرقة من محافظة صعدة.

وبحسب ما أدلت به مصادر قبلية لـ"الخليج" فقد شهدت منطقة بني معاذ المحاذية لسوق الخفجي خلال الأيام القليلة الماضية مواجهات حسمت سريعا دون وقوع ضحايا بين أتباع الحوثي الأب وقوات تابعة للجيش.

من ناحية ثانية، ذكرت مصادر أمنية في محافظة الجوف أن مجموعات من أنصار تنظيم الشباب المؤمن تتجمع في جبل حام في المحافظة بقيادة أحد الأشخاص، مشيرة إلى أن المجموعات المذكورة بدأت بتجميع أسلحة ومواد غذائية وبطانيات في الموقع المذكور. وأوضحت أن قوات الجيش في المنطقة استنفرت قواها لمواجهة التحركات الجديدة لأنصار الشباب المؤمن واحتوائها خشية تكرار ما حدث ويحدث في محافظة صعدة.

وفي غضون ذلك قالت مصادر قبلية لـ(عكاظ) أن وساطات غير رسمية من صنعاء تسعى للحيلولة دون تفجر أحداث صعدة للمرة الثالثة واحتواء الموقف,, في الوقت الذي انتشرت فيه وحدات ودوريات تابعة لقوات من الجيش والشرطة في شوارع المدينة .

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى