مقتل مسؤول محلي وثلاثة عناصر من الشرطة في جنوب افغانستان

> كابول «الأيام» ا.ف.ب :

> افادت السلطات المحلية امس السبت ان مسؤولا في الحكومة المحلية وثلاثة عناصر من الشرطة قتلوا الجمعة في جنوب افغانستان في هجومين تبنتهما حركة طالبان,وقتل مسؤول اقليم شوالي كوت الواقعة في ولاية قندهار (جنوب) آية الله بوبال وشرطيان في انفجار قنبلة تم التحكم بها عن بعد فيما كانوا متوجهين الى مدينة قندهار، على ما قال عبيد الله خان مساعد مسوؤل الاقليم لوكالة فرانس برس.

واضاف ان ثلاثة عناصر من الشرطة جرحوا في هذا الهجوم وان التحقيق جار، مشيرا الى ان "الطالبان هم الذين زرعوا القنبلة".

وفي ولاية هلماند (جنوب) المجاورة التي تعاني ايضا من وضع امني غير مستقر، قتل شرطي على الاقل امس الاول الجمعة وجرح خمسة آخرون في مواجهة بالاسلحة الخفيفة مع المتمردين،وفقا لما قاله قائد الشرطة في الولاية عبد الرحمن جان لوكالة فرانس برس.

واضاف المسؤول ان المواجهة وقعت في اقليم نوزاد بعدما نصب المتمردون كمينا للشرطة، متهما حركة طالبان بالوقوف وراء الحادث.

وفي اتصال هاتفي مع وكالة فرانس برس اجري من مكان مجهول، اعلن الطالبان على لسان احد المتحدثين باسمهم يوسف احمدي مسؤوليتهم عن الهجمات.

وفي 10 تشرين الاول/اكتوبر الماضي، قتل 18 شرطيا على يد عناصر يفترض انها تنتمي الى حركة طالبان في ولاية هلماند ايضا.

ويقوم المتمردون التابعون لنظام طالبان السابق منذ الاطاحة بهم اواخر 2001 على يد التحالف العسكري بقيادة اميركية، بمساعدة حلفائهم بحركة تمرد ناشطة في جنوب وشرق البلاد حيث لا تتمتع السلطة المركزية المدعومة من واشنطن بنفوذ كبير.

وقد ادت اعمال العنف المنسوبة للمتمردين هذه السنة الى سقوط 1500 قتيل في افغانستان، اغلبهم من المتمردين المفترضين الذين قتلوا على يد قوات الامن الافغانية وحلفائهم الاميركيين.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى