الحصبة تنتشر في معسكر باكستاني لضحايا الزلزال

> مظفر اباد/باكستان «الأيام» رويترز :

>
معسكر باكستاني لضحايا الزلزال
معسكر باكستاني لضحايا الزلزال
قال احد الاطباء في باكستان ان السلطات الصحية في شمال البلاد تسابق الزمن لمكافحة تفشي الحصبة في معسكر للناجين من الزلزال امس الاحد بعد وفاة طفل عمره عشرة اشهر نتيجة للمرض.

ومع بداية فصل الشتاء القاسي تتنامى المخاوف من ان المرض قد يقتل الناجين من الزلزال الذين يعانون من سوء التغذية والبرد ولكن الامم المتحدة تقول انه لا يوجد ارتفاع في معدل الوفيات منذ ان بدأ الطقس في التدهور الاسبوع الماضي.

وقال احد الاطباء "دخل ما يقرب من 12 طفلا الى مستشفى ميداني... قادمين من معسكر قريب." وكان هذا الطبيب ممن زاروا المستشفى الذي يقع في هاتيان بالا على بعد 45 كيلومترا جنوب شرقي مظفر اباد عاصمة كشمير الباكستانية اكثر المناطق تضررا من الزلزال.

ويعمل هذا الطبيب لحساب وكالة اغاثة دولية لكنه رفض الافصاح عن اسمه لانه ليس مصرحا له بالتحدث في الامر. وقال ان طفلا عمره عشرة اشهر مات نتيجة الحصبة يوم الخميس الماضي,ولم يتسن الاتصال على الفور بمسؤولي وزارة الصحة.

واعطى صندوق الطفولة التابع للامم المتحدة امصالا لمئات الالاف من الاشخاص منذ ان ضرب الزلزال المنطقة ولكن ساجد جيلاني طبيب الاطفال التابع للصندوق الذي اكد تفشي المرض في المعسكر قال ان من الممكن ان بعض الاطفال لم يحصلوا على الامصال خلال حملة التطعيم.

وقال "ارجح ان المرض انتشر لان هذا المعسكر بالتحديد لم يحصل على الامصال خلال حملة التطعيم."

وقتل زلزال الثامن من اكتوبر تشرين الاول اكثر من 73 الفا وترك نحو ثلاثة ملايين من المشردين.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى