جامعة عدن تؤكد حرصها على التطوير العلمي والأكاديمي لقسم الإعلام

> عدن «الايام» نبيل مصطفى:

> اختتمت أمس الاحد 11/12 أعمال الدورة التدريبية حول الاعلام والنوع الاجتماعي ، التي انعقدت بجامعة عدن على مدى 5 أيام ونظمت بالتعاون بين مركز المرأة للبحوث والتدريب بالجامعة ومركز الباحثات اللبنانيات في بيروت بمشاركة 35 اعلاميا من مختلف وسائل وأجهزة الاعلام بعدن وعدد من أساتذة وطلاب قسم الاعلام في كلية الآداب جامعة عدن .

وفي كلمةأالقاها بالفعالية الختامية للدورة ، أثنى الاخ د. عبدالكريم يحيى راصع، رئيس جامعة عدن ، على اهتمام المشتغلين بمهنة الصحافة والاعلام للمشاركة بمثل هذه الدورات لتطوير معارفهم العلمية واكتساب مهارات تمكنهم من أداء دورهم التنويري والتثقيفي لخدمة الوطن والمجتمع وتقديم المعلومات والحقائق الصحيحة المستندة لمعايير الصدق والامانة والوضوح والصراحة التي تجعل للوسيلة الاعلامية هدفا نبيلا وبناء لخدمة المصلحة العامة ، وليس معول هدم وتدمير لها .

الاخ رئيس الجامعة أشاد بالتعاون القائم بين مركز المرأة للبحوث والتدريب بجامعة عدن ومركز الاعلاميات اللبنانيات ، وعبر عن تقديره للجهود التي بذلت لتنظيم هذه الدورة ، وأكد استعداد الجامعة الدائم لتقديم مختلف أوجه الرعاية والدعم لتنظيم الدورات التدريبية والورش والندوات العلمية في مجال الإعلام وغيرها من المجالات.

كما أكد حرص قيادة جامعة عدن على ايلاء مزيد من الاهتمام لقسم الإعلام في كلية الآداب بالجامعة وتطويره علميا وأكاديميا ، لان الإعلام معرفة وعلم وله علاقة وارتباط بمختلف العلوم الاخرى ، ويشترك معها في تأدية رسالة هادفة ونبيلة لخدمة المجتمع .

حضر الجلسة الختامية للدورة الاخت د. رخصانة اسماعيل ، مدير مركز المرأة للبحوث والتدريب بجامعة عدن ، د. نهاد القادري عيسى ، أستاذ الإعلام في كلية الإعلام بالجامعة اللبنانية ود. سهاد كميل ، من جامعة بولينغ غرين بالولايات المتحدة الامريكية وعدد من المسؤولين وهيئة التدريس بالجامعة .

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى