الحكومة بصدد حسم موضوع تسكين البالغين احد الاجلين من التربويين

> صنعاء «الأيام» خاص :

> أكد د. عبدالسلام الجوفي وزير التربية والتعليم بأن الحكومة بصدد حسم موضوع تسكين البالغين أحد الاجلين في هيكل الاجور الجديد قبل إحالتهم إلى التقاعد بمن فيهم المرضى والمتوفون الذين مازالت مرتباتهم في التربية والتعليم.

والتقت لجنة المتابعة المشكلة من نقابة المعلمين اليمنيين والسكرتارية العامة لنقابة المهن التعليمية أمس الإثنين 12/12/2005م الأخ وزير التربية والتعليم لمناقشة الخطوات الاجرائية لتلبية المطالب التي رفعتها النقابات لمجلس الوزراء أثناء الاعتصامات التي جرت يوم 22/11/2005م بأمانة العاصمة وعموم المحافظات.

ودار نقاش مستفيض مع الدكتور عبدالسلام الجوفي وزير التربية والتعليم حول مجمل المطالب المتعلقة بتنفيذ قانون الأجور والمرتبات حيث أوضح الأخ الوزير بأن الحكومة بصدد حسم موضوع تسكين البالغين أحد الاجلين في هيكل الاجور الجديد قبل إحالتهم إلى التقاعد بمن فيهم المرضى والمتوفون الذين مازالت مرتباتهم في التربية والتعليم مضيفاً بأن الاجراءات مستمرة لمعالجة الاختلالات التي رافقت عملية تسكين التربويين ووضع معايير أدق في ذلك لتحقيق العدالة مع مراعاة المؤهل الدراسي وسنوات الخبرة.

كما أفاد وزير التربية والتعليم بأن بدل طبيعة العمل سيتم اعتماده بفوراقه من شهر يوليو 2005م وبنسبه المطلوبة والمحددة بـ 110% للمعلمين والتربويين وأكد على إشراك ممثلي النقابات في اللجان الفنية الخاصة بذلك تلافياً لأي أخطاء مستقبلية.

وقد أكد وفد النقابتين على ضرورة الاستجابة لكافة المطالب التي سُلمت لمجلس الوزراء بصورة متكاملة بما فيها معالجة وضع المعلمين الذين لم يستفيدوا من قانون المعلم والإداريين والتربويين الذين كانوا أكثر تضرراً من خلال النقل إلى الهيكل الجديد.

وقد تطرق اللقاء إلى موضوع التعسفات التي مورست من قبل بعض الإدارات التنفيذية في مكاتب التربية والمراكز التعليمية والمدارس في المحافظات وأمانة العاصمة ضد المشاركين في الاعتصامات المطلبية حيث وعد الأخ وزير التربية بتوجيه المكاتب بمنع أي اجراءات من ذلك القبيل.

كما تطرق اللقاء لموضوع الاستقطاعات الاجبارية من حقوق المعلمين والمعلمات تحت أي مسمى وخصوصاً تحت (بند نقابة) وجعل أمر تحصيل الاشتراكات النقابية طوعية تقوم النقابات التربوية بتحصيلها مباشرة عبر لجانها النقابية حيث شدد وفد النقابتين على ذلك وأن تظل الوزارة في موقف محايد.

كما تطرق اللقاء لموضوع وحدة العمل النقابي التربوي وتيسير السبل الكفيلة بالتسريع في ايجاد النقابة الموحدة لكافة العاملين في سلك التعليم تجنباً للتناقضات والاختلافات التي تعيق حصول المعلمين على حقوقهم القانونية وقد أكد وفد النقابتين حرصه على تحقيق هذا الهدف المنشود في أقرب فرصة ممكنة في ظل مناخ من الحرية والجو الديمقراطي السليم بعيداً عن تدخلات الجهات النافذة وقد عبر وفد النقابتين كذلك عن تقديره لتفهم الأخ وزير التربية والتعليم للمطالب وفتح صدره للمناقشة المستفيضة لها.

وستتواصل لقاءات المتابعة مع الوزراء والجهات المعنية حتى انتهاء المهلة المعطاة للحكومة التي ستنتهي بنهاية الفصل الدراسي الحالي.

تجدر الاشارة إلى أن قيادتي نقابتي المعلمين اليمنيين والمهن التعلميية تخضعان كل المستجدات المتعلقة بموضوع حقوق المعلمين للدراسة والنقاش المستمر وتقييم خطواته في ظل الاهتمام الكبير الذي يبديه الوسط التربوي والمتلهف لنتائج الفعاليات الماضية قبل أن يضطر الى تصعيدها من جديد إذا تراجعت الحكومة عن وعودها بهذا الصدد.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى