الهيئة الوطنية للدفاع عن الحقوق والحريات..نطالب النائب العام بالافراج عن المعتقلين على ذمة الامن السياسي

> عدن «الأيام» خاص :

> طالبت الهيئة الوطنية للدفاع عن الحقوق والحريات (هود) النائب العام د. عبدالله العلفي بالإفراج عن المعتقلين الذين تم تسليمهم من معتقل جوانتانامو ومعتقلات أمريكية أخرى.

وأشارت إلى أن المعتقلين وهم: وليد محمد شاهر القدسي، معتقل بالأمن السياسي بتعز وسلـّم إلى اليمن منذ أكثر من عام ونصف العام، وصلاح ناصر سالم قرو ومحمد فرج باشميلة، وهما معتقلان بسجن المنصورة عدن سلـّما إلى اليمن في مايو 2005م، ومحمد صالح عبدالله الأسد، معتقل بسجن الأمن السياسي بالمهرة سلـّم إلى اليمن في مايو 2005م، الذين مازالوا معتقلين على ذمة الأمن السياسي منذ تسليمهم بالمخالفة لأحكام الدستور والقانون التي تحرّم وتجرّم تقييد حرية الأشخاص من غير الجهة صاحبة الولاية في هذا الشأن.

واعتبرت الهيئة أن هذا الاعتقال يعد انتهاكاً صارخاً لحقوق الإنسان ويتنافى مع نصوص المادة (48) من الدستور والمادة (7) من قانون الإجراءات الجزائية ويتناقص مع ما صادقت عليه اليمن من معاهدات واتفاقيات دولية التزمت بموجبها باحترام حقوق الإنسان.

وأوضحت الهيئة الوطنية للدفاع عن الحقوق والحريات أن من صلاحيات النيابة العامة التي خولها القانون للنائب العام تقضي بوجوب الانتقال إلى السجون والمعتقلات والإفراج عن كل من حُبس بغير حق والتحقيق مع القائم بالاعتقال.. معبرة عن أملها بالتوجيه للإفراج عن المعتقلين المذكورين والتحقيق في ملابسات اعتقالهم.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى