الشعيبي يلتقي سفير دولة الامارت العربية المتحدة

> عدن «الايام» فردوس العلمي:

>
الشعيبي يلتقي سفير دولة الامارت العربية المتحدة
الشعيبي يلتقي سفير دولة الامارت العربية المتحدة
التقى د. يحيى محمد الشعيبي محافظ عدن صباح أمس بمبنى المحافظة الأخ السفير علي سيف سلطان سفير دولة الإمارات العربية المتحدة لدى اليمن، وتناول اللقاء عدداً من مجالات التعاون المشترك بين البلدين حيث أوضح الأخ المحافظ أنه سيتم التوقيع على اتفاقية شراكة استثمارية بين ميناء عدن والمنطقة الحرة وشركة دبي(DPI) ، مؤكداً «أن هذه الاتفاقية تأتي بعد التوقيع على اتفاقية تشغيل ميناء الحاويات بعدن وستركز الاتفاقية على بعض الجوانب التي تخدم الميناء منها إصلاح مقر السفن ( الدوك يارد) والمنطقة الصناعية الواقعة في إطار المنطقة الحرة وقرية الشحن».

وأكد أن هذا الخدمات «ستساعد على العمل في الميناء والشركة على السواء بما من شأنه جذب الاسثتمار في ميناء عدن كما أنها ستقدم أرضية خصبة للتجار ورؤوس الأموال»، وأشار الى أن التوجه أن تكون هذه الشراكه الاستثمارية شراكة بين الشركة و الكثير من المشاركين المساهمين من القطاع الخاص في هذه الشركة» وأوضح أن إجمالي إسهام القطاع الخاص (40%) وشركة دبي حوالى (51 %)».

وقال الأخ المحافظ:«إنه بمجرد الانتهاء من التوقيع ستكون هناك شراكة في الجانب الاستثماري مما سيفتح المجال للشركات للعمل وفتح مجال الاستثمار».

كما تناول اللقاء مشروع بناء مركز في محافظة عدن خاص بالإعاقة البصرية عند الأطفال خاصة في مراحل التعليم الأساسي ويهدف المشروع إلى التعرف على الأمراض المبكرة للأطفال.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى