اسبانيا تعتقل 15 تشتبه انهم اسلاميون متشددون

> مدريد «الأيام» رويترز :

>
اعتقال اسلاميين متشدديين
اعتقال اسلاميين متشدديين
قالت الحكومة الإسبانية إن الشرطة اعتقلت امس الاثنين 15 شخصا يشتبه أنهم يجندون مقاتلين لصالح تنظيم القاعدة بهدف إرسالهم إلى العراق,وقال وزير الداخلية خوسيه انطونيو الونسو إن المشتبه بهم وهم من جنسيات متعددة اعتقلوا في جنوب وشمال شرق أسبانيا وفي جزيرة مايوركا.

وأضاف ألونسو خلال مؤتمر صحفي "يعتقد أنهم أعضاء في شبكة ترسل متطوعين" للجهاد كأعضاء في تنظيم القاعدة.

وتابع بأن المجموعة كانت تستعد لإرسال اثنين من المقاتلين إلى العراق عندما اعتقلت.

ولم يوضح ألونسو ما إذا كان المتطوعون الذين أرسلتهم الجماعة إلى العراق نفذوا تفجيرات انتحارية هناك لكنه قال إن الشبكة الاسبانية "لها صلات بأشخاص مرتبطين بجماعات إرهابية تعمل في العراق ضد الجنود الموجودين هناك."

وقال ألونسو إن المعتقلين ثمانية مغاربة فضلا عن آخرين من اسبانيا والعراق ومصر وفرنسا وغانا والسعودية وروسيا البيضاء.

وسلطت الأضواء على ضلوع أجانب في الهجمات التي تنفذ في العراق الشهر الماضي عندما فجرت امرأة بلجيكية عمرها 38 عاما نفسها على مشارف بغداد فيما يعتقد أنه اول هجوم انتحاري تنفذه امرأة أوروبية في العراق.

جانب من الاعتقالات
جانب من الاعتقالات
واعتقالات امس هي الأحدث في سلسلة من العمليات التي تشنها السلطات الأسبانية ضد من يشتبه أنهم متشددون إسلاميون منذ تفجيرات لها صلة بتنظيم القاعدة استهدفت قطارات في مدريد وأسفرت عن مقتل 191 في 11 مارس آذار 2004.

واعتقل 19 شخصا في اسبانيا الشهر الماضي في عمليات ضد أشخاص يشتبه أنهم يمولون الجماعة السلفية للدعوة والقتال وهي أكبر الجماعات المتشددة المحظورة في الجزائر.

وقال الونسو إن الشرطة صادرت مواد كيماوية متنوعة بينها الاسيتون وحمض الستريك التي يمكن استخدامها في صنع قنابل.

لكنه أضاف أن مواد أخرى لابد من توافرها لصنع القنابل لم تكن موجودة قائلا إنه لا يوجد أي دليل على أن الجماعة كانت تجهز متفجرات أو تخطط لشن هجوم داخل أسبانيا.

وتابع بأن الشرطة اعتقلت ثلاثة من المشتبه بهم في نيرخا المطلة على الساحل الجنوبي وستة في ملقة المجاورة واثنين في اشبيلية وثلاثة في بلدة ليريدا الشمالية الغربية وواحد في بالما دي مايوركا.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى